مرسيدس قلقة من مشاكل الإطارات في روسيا

يتوجّه الصانع الألماني مرسيدس نهاية هذا الأسبوع إلى جائزة روسيا الكبرى وهو على علم بإمكانيّة مواجهته لبعض المشاكل مع الإطارات في ظلّ عودة الفرق إلى استخدام التركيبتين الأكثر ليونة.

يعلم فريق مرسيدس أنّ مزوّد الإطارات بيريللي قد اختار جلب التركيبتين الأكثر ليونة لسباق سوتشي والتي عانى عليها كثيراً خلال جولة سنغافورة الشهر الماضي.

بالإضافة إلى ذلك أثبت مسار سوتشي أنّه مخادع بعض الشيء في الموسم الماضي، حيث لم يقدّم الأسفلت الجديد مستويات عالية من التماسك وسمح لنيكو روزبرغ بإنهاء معظم مسافة السباق على مجموعة واحدة من الإطارات.

نتيجة لذلك أشار بادي لوي المدير التقني للماكينات الألمانيّة أنّ على أعضاء الفريق التحضّر لكلّ شيء من أجل ضمان عدم تكرار ما حدث في سنغافورة.

وقال: "كانت عطلة نهاية أسبوع مخادعة في الموسم الماضي، حيث توجّب علينا تعلّم المسار الجديد بالإضافة إلى الأسفلت الجديد الذي نتج عنه تفاعل غير معهودٍ للإطارات".

وأضاف: "تغيّر الأمر بعض الشيء هذا الموسم حيث سنستخدم الإطارات الليّنة والأخرى فائقة الليونة، ربّما جاء هذا القرار بعد خوض روزبرغ تقريباً كامل مسافة السباق على مجموعة واحدة من الإطارات في الموسم الماضي".

ثمّ تابع: "بعد مرور عامٍ كامل سيتغيّر سطح المسار لذلك يجب علينا التأكّد من تغطية جميع الإحتمالات".

روزبرغ لن يستسلم

بالرغم من أنّ لويس هاميلتون يبدو في طريقه لخطف لقبه الثالث في بطولة العالم للفورمولا واحد إلاّ أنّ زميله روزبرغ لم يرفع الراية البيضاء بعد.

الألماني يعتقد أنّه لا يزال أمامه عدّة فرصٍ لقلب الأمور لصالحه.

وقال: "عندما عدت من اليابان، كنت قادراً على التركيز على النقاط الإيجابيّة من عطلة نهاية الأسبوع في اليابان: "قطب الإنطلاق الأوّل، تجاوز فالتيري بوتاس على المسار والحصول على السرعة لتجاوز فيتيل من خلال التوقّف قبله بلفّة".

وتابع: "لا يزال أمامنا خمسة سباقات، بالرغم من أنّ الفارق مع هاميلتون كبير إلى حدٍ ما، إلاّ أنّني أعتقد أنّ المعركة لم تنتهي بعد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة