مرسيدس في حيرة من أمرها لتغييبها عن التغطيّة التلفزيونية في سوزوكا

كشف نيكي لاودا بأنه سيتحدث مع عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إكليستون الأسبوع المقبل لمعرفة السبب وراء عدم إظهار سيارتي مرسيدس خلال مجريات سباق جائزة اليابان الكبرى.

فاضت مواقع التواصل الإجتماعي بالعديد من التعليقات ونظريات المُؤامرة حول السبب الذي دفع مُخرج السباق الى عدم تسليط الضوء على السهام الفضيّة على الرُغم من أنّ الصانع الألماني حصد المركزين الأوّل والثاني بعد جولةٍ صعبة في سنغافورة.

كما أقدم فريق مرسيدس على نشر تغريدة على موقع تويتر تحمل تعبير الوجه المبتسم عندما ظهرت سيارتاه في المراحل الأخيرة من السباق.

حيرة لاودا

لاودا، الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس استغرب الوضع إذ كشف بأنه سيتحدث مع إكليستون حول المسألة.

وقال لاودا: "إنه أمر مفاجئ بصراحة، فقد كنت أشاهد التلفاز، وتملكتني الدهشة لرؤية الكثير من سيارات هوندا وساوبر".

وتابع: "لا أعلم السبب – إن التصوير هي مهمة أحدهم، وعلي أن أسأله ما هي مشكلته".

وأضاف: "عليّ أن أسأل عن الموضوع – سأرى بيرني الأسبوع المقبل وأسأله عن السبب؟ عندما تبدأ بالتساؤل فستحصل على الأجوبة".

واستطرد: "لم أرَ الكثير لكنه كان أمراً مثيراً للتساؤل، حيث توقف لويس هاميلتون المتصدر، ولم نرَ سوى خروجه من منصة الصيانة. لم نرَ حتى كيف غيّر إطاراته، لذا فقد كان موضوعاً مثيراً للتساؤل".

أما توتو وولف رئيس القسم الرياضي لمرسيدس فقال: "لم أكن متأكداً من موقع سياراتنا على الحلبة، إذ كان عليّ الاطلاع على شاشات الأوقات كوني لم أرَ السيارات على الحلبة".

وأضاف: "أولويتنا هي الفوز بالسباق، وإن لم يكن هذا جيداً بما فيه الكفاية، فالموضوع إذاً خارج سيطرتي".

علاقة المحركات

تقول إحدى النظريات بأنّ نقص التغطية التلفزيونية لسيارتي مرسيدس مرتبطة برفض الصانع الألماني تزويد ريد بُل بالمحركات إذ بدأت الأخيرة تهدد بالانسحاب من البطولة.

وكان بيرني إكليستون قد حذر مرسيدس من عواقب خطوة كهذه خلال جائزة بلجيكا الكبرى، إذا قال: "لن يقبلوا بإعطاء محركاتهم على الأغلب..لكن عليهم التفكير جيداً حول هذا القرار".

ومع ذلك، نفى وولف ولاودا أن يكون سبب غياب مرسيدس عن الشاشات مرتبطاً بهذا الأمر.

وقال وولف: "لا أعتقد بأن المسألتين مرتبطتان. من الواضح بأنّ اللقطات مهمة إذ كانت بعض لقطات اليوم مذهلة مع الصراع على المراكز في الوسط، وهذا هو المكان الذي ركزت الكاميرات تغطيتها عليه".

من جانبه أضاف لاودا: "لا يمكنك الذهاب في هذا الاتجاه [ربط المسألة بوضع المحركات] لأنني تحدثت مع بيرني في عدة مناسبات حول صفقة المحركات إذ كان من الواضح بأنّ ديتريش ماتيشيتز لم يأتِ إلينا لأسباب مرتبطة بعدم محبته لمرسيدس من الماضي".

واختتم: "ما حدث اليوم غير مرتبط بهذا الموضوع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة