اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تنفي تقارير شراكة ريد بُل وأستون مارتن


دحضت مرسيدس التقارير الإعلاميّة التي تحدثت عن إمكانيّة دخول أستون مارتن في شراكة مع فريق ريد بُل في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد والتزوّد بمُحركات مرسيدس.

وأشار تقرير في مجلة "أوتوكار" البريطانيّة بأنّ أستون مارتن تسعى لدخول مُعترك سباقات الفورمولا واحد في الموسم المُقبل مع فريق ريد بُل في صفقة من شأنها أن تمنح الحظيرة النمساويّة فرصةً للتزوّد بمُحركات مرسيدس.

وقال التقرير بأنّ أستون مارتن ترغب بوجود علامتها التجاريّة على سيارة ريد بُل في العام المُقبل، وفي المُقابل ستُسهّل لأبطال العالم الحصول على مُحركات مرسيدس كون الصانع الألماني يمتلك 5 بالمئة من الأسهم في أستون مارتن.

ولكن نفى المُدير غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا صحّة هذه التقارير إذ قال لموقع موتورسبورت.كوم "لا يُوجد هُناك مُحادثات حتّى. لا يُوجد مُحادثات على الإطلاق. لم أسمع بأيّ شيء من قبلهم ولم نتحدث بتاتًا حول الموضوع".

وأضاف "أتناول وجبة الأفطار يوميًّا مع هيلموت ماركو لذلك سأكون على اطلاع بالأمر. لم نُفكّر بذلك كوننا نتملك أربعة فرق تستخدم مُحركات مرسيدس، لذلك نحنُ لا نملك القدرة حتّى على تزويد المزيد من الفرق".

وأوضح فريق ريد بُل في وقتٍ سابق بأنّ عقده مع رينو ينتهي أواخر العام المُقبل، إلّا إنّ الوضع قد يتغيّر في حال أقدمت الشركة الفرنسيّة على شراء فريق لوتس. إذ من شأن هذه الصفقة أن تُؤدي الى إستغناء فريق لوتس/رينو عن مُحركات مرسيدس ممّا سيمنح الصانع الألماني فرصةً لتزويد فريقٍ آخر بالمُحركات.

وتعليقًا على الموضوع قال لاودا "من يدري؟ ليس لديّ فكرة. لدينا عقود مع الفرق. لا يُمكننا فعل أكثر ممّا لدينا وهذا كُلّ شيء".

وأشارت بعض الجهات في مرسيدس بأنّ الصانع الألماني لا يرغب بتزويد فريق ريد بُل بالمُحركات على الرُغم من المساعي النمساويّة الحثيثة.

وقال مصدر آخر في مرسيدس لموقع موتورسبورت.كوم "لقد طلب منّا فريق ريد بُل ومنذ شهر شباط/فبراير 2014 تزويده بالمُحركات. يقومون بالإتصال بنا أسبوعيًّا. إذا رأيت كيف يُعاملون رينو فإنه من غير الجيد الحصول على شريكٍ مُماثل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو مُستاء من الغاء زمنه في التجارب التأهيليّة
المقال التالي هاميلتون يفوز في عقر داره

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط