مرسيدس ترى إيجابيّة وسلبيّة لتزويد ريد بُل بالمُحركات

أقرّ مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنه لا زال مترددًا حيال فكرة تزويد فريق ريد بُل بالمحركات في المستقبل معتبرًا أن هذه الخطوة قد لا تصب في مصلحة الصانع الألماني.

في ظلّ الشائعات التي تحوم حاليًا حول مستقبل رينو، يبدو أن الفريق النمساوي يقوم بتقييم خياراته المستقبلية بعد أن ينتهي عقده مع الصانع الفرنسي العام القادم.

وفي حين تقديم فريق فيراري لعرض غير رسمي لتزويد الحظيرة النمساوية بالمحركات، إذ تشير مصادر موتورسبورت.كوم أن وحدة الطاقة التي سيقدمها الفريق الإيطالي ستكون مطابقة تمامًا للتي يستخدمها، إلا أن فريق ريد بُل يحاول جاهدًا إقناع فريق مرسيدس بالحصول على وحدة الطاقة الخاصة به.

ومن المعروف لدى الجميع أن إدارة مرسيدس كانت تعارض أي نوع من أنواع الشراكة مع ريد بُل في الماضي.

وفي حديثه مع صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت"، قال وولف أن هذه الشراكة قد تعود بالنفع على الصانع الألماني في المستقبل لكن في نفس الوقت قد تؤدي إلى تراجعه كثيرًا.

وعندما سُئِل حول الوضعية التي يمر بها فريق ريد بُل، أجاب وولف: "هناك إتفاق بين رينو وريد بُل ولا نريد التدخل في الشؤون القانونية بين الطرفين".

وأضاف "ولكن، عندما أضع قبعة مرسيدس وأتحدث نيابةً عن الفورمولا واحد، فلا يسعني القول إلا أن هذه الفكرة جذابة للغاية فهي ستربط بين علامة تملك إنتشارًا واسعًا بين الشباب والعلامة التي تحقق الإنتصارات في الوقت الراهن".

وأكمل "لكن طبعًا، بصفتي مدير الفريق، فإنني لا أرغب حقًا في تقوية فريق يعرف تمامًا كيف يبني سياراتٍ سريعة".

وتقوم رينو حاليًا بتقييم خياراتها المستقبلية، فالصانع الفرنسي يفكر جديًا بالإستحواذ على فريق لوتس وبناء فريقه الخاص.
وعلى الرُغم من هذه المُخطّطات إلّا إنّ رينو ترغب بإحترام عقدها مع ريد بُل وتورو روسو في العام المُقبل وتزويدهما بالمُحركات.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف, رينو, مرسيدس