اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تتصدّر التجارب الحُرّة الأولى في الصين


استطاع السائق البريطاني لويس هاميلتون تسجيل أسرع لفة في التجارب الحُرّة الأولى لسباق جائزة الصين الكُبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، مُتقدمًا على زميله بالفريق نيكو روزبرغ بحوالي نصف ثانيّة.

ويدخل هاميلتون الذي يملك الرقم القياسي بعدد الإنتصارات في الصين عبر تحقيقه للفوز في ثلاثة مواسم الجائزة الكُبرى بهدف التعويض عن الجولة الأخيرة في ماليزيا، إذ بدأ يومه بطريقة جيدة بتغلبه على السائق الألماني سيباستيان فيتيل الذي إكتفى بالمركز الثالث بأكثر من ثانيّة.

وشهدت الحصّة صعوبة في إدخال الحرارة المُناسبة الى الإطارات الأماميّة، قبل أن يتحسّن الوضع في الدقائق الأخيرة حيث قال فريق ويليامز بأنّ الأزمنة بدأت تتحسّن بمقدار سبعة أعشار من الثانيّة في اللّفة الثانيّة.

الفنلندي كيمي رايكونن لم يكن بعيدًا عن المراكز الأولى إذ يأمل تخطي خيبة الأمل التي تعرّض لها في الجولتين الأخيرتين إذ نجح في تسجيل المركز الرابع أمام سائق فريق ساوبر فيليبي نصر الذي أعرب عن في الجولة الثالثة التي من المُنتظر أن تُناسب سيارته.

فريق ريد بُل واجه بعض الصعوبات على الخطّ المُستقيم الطويل إذ حلّ دانيال ريكاردو بالمركز السادس أمام زميله الروسي دانييل كفيات.

المركز الثامن كان من نصيب السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن فيما أكمل فالتيري بوتاس وزميله فيليبي ماسا ترتيب العشرة الأوائل. ونُشير هُنا الى إنّ السائق الفنلندي أقرّ يوم أمس الخميس بأنّ الى فيراري مع انخفاض درجات الحرارة في الصين.

أمّا فريق مكلارن فقد نجح في إكمال عدد جيد من اللّفات مع جنسن باتون الذي حلّ في المركز 13، وفرناندو ألونسو الذي إكتفى بالمركز الـ17 بعد إكماله لـ20 لفة.

وشارك في هذه الحصّة السائق البريطاني جوليون بالمر مكان رومان غروجان مع فريق لوتس مُحقّقاً المركز الـ15 وفاصلاً بين ماركوس إريكسون (14) وسيرجيو بيريز (16).

تجدر الإشارة الى إنّ الفرق اختبرت الإطارات المتوسطة (ميديوم) طوال فترة التجارب إذ من المُنتظر أن تبدأ إختباراتها على الإطارات اللّينة (سوفت) في التجارب الثانية تحضيرًا للسباق.

[table id=394 /]

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يعترف بأنّ فوز فيراري لم يدّق ناقوس الخطر في مرسيدس
المقال التالي هاميلتون يُحافظ على صدارته ويُنهي اليوم الأوّل في الصين متصدرًا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط