مدراء فرق الفورمولا 1 يدافعون عن بيريللي بعد إنفجار إطار روزبرغ

 دافع مدراء فرق بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 عن شركة بيريللي في خضم إنفجار إطار نيكو روزبرغ خلال التجارب الحرة الثانية لجائزة بلجيكا الكبرى.

بالرغم من عدم وضوح السبب الرئيسي وراء الحادثة التي أصابت إطار روزبرغ سائق مرسيدس، إلا أن مدراء مرسيدس وماكلارين لا يزالون يضعون كل الثقة في الشركة الإيطالية.

وصرح إيريك بولييه مدير مكلارين بأن فريقه قد إطمئن من الموقف، ويشعر بالراحة من فرضية أن جزء من السيارة إحتك بالإطار مما أدى إلى إنفجاره.

وقال بولييه: "بصراحة إننا على اتصال دائم مع بيريللي ونحن نتابع بعناية فائقة جميع التحليلات. ولقد قدمنا الدعم بقدر إستطاعتنا".

وأضاف: "كما تعلمون ليس هناك إجابة واضحة، ولكن بيريللي درست جميع الاحتمالات المختلفة وأكثرها صحة قد يكون أن جزء من هيكل سيارة مرسيدس قد لمس الإطار، وهذا هو سبب القطع وهذا ما نفهمه".

وتابع حديثه: "لا تعتبروا هذا كبيان لأنه لا يوجد أي دليل حول هذا الموضوع، ولكن هذا الأمر على الأقل يمكن أن يكون تفسيره منطقي حول هذا الموضوع. والمشكلة لست بتركيبة الإطارات أو أي شيء من هذا القبيل".

وأضاف: "حتى قبل حصة هذا الصباح، تناقشنا مع فرناندو [ألونسو] وجنسن [باتون]، وشعرنا براحة أكبر بهذه الإجابة".

وأنهى حديثه بالقول: "في الوقت نفسه، لا تزال بيريللي تقوم ببعض التحقيقات، وأعلم بأنها حللت جميع الإطارات أمس وتعذر العثور على أي شيء غريب بها. لذلك ليس هناك أدلة أساسية ولكن أحد الاحتمالات هو ذلك، وعلى الأغلب هو الأصح".

فريق مرسيدس يتخذ إحتياطاته

لا يزال فريق مرسيدس مقتنعاً بأن سبب الحادث لم يكن تلامس جزء من هيكل السيارة مع الإطار حيث أجرى فحوصات عديدة لمحاولة إعادة حدوث ذلك.

ومع ذلك، قال توتو وولف رئيس مرسيدس بأن فريقه قام بالرد عن طريق اتخاذ إحتياطات إضافية لضمان عدم تكرار ذلك.

وقال وولف: "لقد أمضينا الكثير من الوقت جنباً إلى جنب مع بيريللي لتحليل ما حدث ونحاول حقاً وضع علامة على كل المربعات من حيث السلامة. ولم نتمكن من إكتشاف المشكلة".

وأضاف: "لذلك أنا مرتاح جداً من أن هنالك شيء دخل في الإطار، الوضع غريب نوعاً ما ولكنه أمر لم نستطيع أن نفهمه".

وتابع: "من وجهة النظر هذه إتخذنا جميع التدابير من أجل تجنب [حدوث ذلك مرة أخرى]. كان لدينا اثنين من الحدود التي تم وضعها بواسطة بيريللي من حيث عمل الاطارات ميكانيكياً ونحن لا نزال في نطاق تلك الحدود، وتقدمنا خطولة للأمام اليوم".

باتون سعيد

رحب جنسن باتون سائق فريق مكلارين أيضاً بردة فعل بيريللي حول الحادث، حيث قال: "ليس من الجميل أبداً أن نرى أي شيء من هذا القبيل. كان لدينا قضايا متعلقة بالإطارات في الماضي ولكن ليس من الجميل أن نرى إنفجار للإطار".

وأضاف: "أعتقد أنه كان محظوظاً للغاية لمكان وقوع الحادث، حيث أنه تخطى الحواجز. وإذا كان الحادث وقع قبل أو بعد ذلك، لكان الوضع مختلفا جداً".

أنهى حديثه قائلاً: و"ولكن بقدر ما نعلم ومما قال لنا إيريك، أعتقد أن بيريللي قامت بعمل جيد جداً للنظر في سبب الحادث عبر تحري جميع البيانات. وبالطبع عليك أن تثق في صانع الإطارات الذي يزودك بالإطارات وعلينا أن نأمل بأن هنالك سبباً أخراً لذلك، ولكن أنا لا أعرف ما هو ذلك السبب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين جنسن باتون , نيكو روزبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي