محرّك هاميلتون جاهزٌ لخوض سباق مونزا

أعلم فريق مرسيدس سائقه البريطاني لويس هاميلتون أنّ النسخة الجديدة من المحرّك خالية من أيّة مشاكل بالرغم من مواجهة زميله نيكو روزبرغ لبعض المشاكل يوم أمسٍ السبت.

أُجبر روزبرغ على العودة إلى استخدام محرّكه القديم نتيجةً لوجود مشكلة لم يكن من السهل اكتشافها مباشرة وذلك بعد التجارب الحرّة الثالثة.

وخلص تحقيق معمّق للصانع الألماني خلال الليلة الماضية أنّ مشكلة روزبرغ في حصّة التجارب الثالثة كان سببها تسرّب سائل تبريد قام بتلويث المحرّك.

هذه المشكلة أجبرت روزبرغ على القيام بتغيير سريعٍ لوحدة الطاقة والعودة إلى النسخة القديمة قبل انطلاق التجارب التأهيليّة ما ساهم في اكتفائه بالمركز الرابع.

وكان الفريق قلقاً من وجود شيء ما قد يؤثّر على سباق هاميلتون ما كان من شأنه إجباره هو الآخر على العودة إلى استخدام المحرّك القديم ما يحتّم عليه الإنطلاق من خطّ الحظائر.

لكنّ مهندسي مرسيدس واثقون من عدم تكرار ما حصل مع روزبرغ ولن يقع أي تغيير على سيارة بطل العالم كنتيجة لهذا التحقيق.

القطعة التي فشلت على محرّك روزبرغ تمّ اختبارها بشكلٍ مكثّفٍ في السابق وكانت قيد الإستخدام لفترة لا بأس بها، لذلك لم تكن مرتبطة بتركيبة ترقيات سباق مونزا.

وأخبر متحدّث باسم مرسيدس موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّه من المبكّر تحديد ما إذا كان محرّك روزبرغ الجديد قابلاً للإستخدام في جولة أخرى أم لا.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة