مانور: أشياءٌ عظيمة كانت بانتظار جول بيانكي

مانور: أشياءٌ عظيمة كانت بانتظار جول بيانكي


قال مُدير فريق مانور ماروسيا جون بوث بأنّ السائق الفرنسي جول بيانكي كان مُقدرًا له تحقيق أشياء عظيمة ورائعة في سباقات الفورمولا واحد وذلك بعد الأداء الباهر الذي قدّمه مع الفريق عامي 2013 و2014.

وفارق بيانكي الذي خاض سباقه الأوّل بالفئة الأولى مع ماروسيا عام 2013 الحياة بعد الحادث الذي تعرّض له خلال مُجريات سباق جائزة اليابان الكُبرى على حلبة سوزوكا.

وأبهر بيانكي الجميع عندما نجح في تحقيق أوّل وآخر نقاط ماروسيا حتّى الآن بالفورمولا واحد إثر إنهائه لسباق موناكو العام الماضي بالمركز التاسع، وهي النتيجة التي دفعت بالفريق الى التقدّم للمركز التاسع في ترتيب بطولة العالم للصانعين.

وكان من المُتوقّع أن ينضّم بيانكي الى فيراري في المُستقبل إذ كشف قبل ثلاثة أيام من سابق اليابان بأنه جاهز لخوض هذا التحدي، لا سيما وإنه شغل منصب سائق التجارب في فيراري وكان من سائقي أكاديميّة الحظيرة الإيطاليّة.



"لا يُمكن للكلمات أن تصف الحزن العميق الذي يسود فريقنا هذا الصباح بعد رحيل جول بيانكي" قال جون بوث، مُضيفًا "لقد ترك أثراً لا يُمحى في حياتنا جميعاً، وسيبقى إلى الأبدّ جزءاً من كُلّ ما أنجزناه حتى الآن".

وأضاف "كان جول موهبةً مُشرقةً. وقد قُدّر له تحقيق أشياء عظيمةٍ في رياضتنا؛ كما النجاح الذي استحقّه بجدارةٍ. لقد كان إنسانًا رائعًا، ترك أثراً دائماً لا يُنسى على عددٍ لا يُحصى من الأشخاص وفي جميع أنحاء العالم. وقد علموا، كما كُنّا نحن نعلم، وبالرغم من كونه سائقًا عنيداً ينافسُ بشراسةٍ، فقد كان كذلك شخصًا دافئ القلبِ للغاية، مُتواضعًا، محبوبًا بشكلٍ كبيرٍ وإغناءً كبيرًا لفريقنا ولحياتنا جميعاً".

وأكمل "إننا في أشدّ الامتنان لقدرتنا على توفير الفرصة أمامه، كي يُظهر للعالم قدراته خلف مقود سيارة فورمولا واحد. لقد أدركنا أننا نملك سائقًا مُميزًا للغاية منذ اللّحظة الأولى التي قاد بها السيارة خلال التجارب الشّتوية في عام 2013. إنه لشرفٌ كبيرٌ لنا أن نعتبره سائقًا ضمن فريقنا، زميلاً لنا وبالطبع: صديقنا".

وتابع قائلاً "صلواتنا وتعازينا الحارّة لعائلة بيانكي الرائعة، أولئك الذين بقوا أقوياء بجانب جول، يدعمونه طوال الأشهر التسعة الماضية. بالمقابل، فقد كان لجول عظيم الأهمية لديهم".

وإختتم "في الختام، نودّ تقديم الشكر لجميع من ساند جول منذ الحادث في اليابان أكتوبر الماضي. لقد كانت مشاعركم الصادقة منبع الراحة لعائلته، لنا ولفريقه. إننا نعتمد على دعمكم المتواصل خلال الأيام والأشهر المقبلة، خلال منافساتنا التي سنخوضها إكرامًا لذكراه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جول بيانكي, جون بوث, فريق ماروسيا