ماليزيا قد تستضيف الفورمولا واحد والموتو جي بي في غضون أسبوعين متتاليين

قد تصبح حلبة سيبانغ الماليزية أول حلبة تستضيف الفورمولا واحد والموتو جي بي خلال أسبوعين متتاليين، إذا ما حصلت على موعد 2 أكتوبر/تشرين الأول كجزء من التعديل على روزنامة الفورمولا واحد الذي يدرسه بيرني إكليستون.

من المقرر أن تستضيف ماليزيا السباق في 25 سبتمبر/أيلول في العام المقبل، بعد أسبوع واحد من جائزة سنغافورة الكبرى في 18 سبتمبر/أيلول.

وعلى الرغم من ذلك، يقيّم إكليستون الروزنامة في محاولة للفصل بين السباقين وذلك وسط مخاوف المسؤولين في سنغافورة من أن يؤثر ذلك على بيع التذاكر كون الحدثين قريبين من بعضهما البعض.

القضية هي أكثر تعقيداً كون إكليستون يحاول نقل السباقات بعد العطلة الصيفية لمدة أسبوع للتأكد من التوقف خلال العطلة الصيفية، ولكن المسألة بدأت تسبب لعراب البطولة بعض الصداع.

إيجاد فجوة

كان هناك خطة لنقل سباق ماليزيا إلى أوآخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وتحويل جائزة أبوظبي الكبرى كسباق ختامي للموسم في ديسمبر/كانون الأول. ولكن، حسب التقارير هنالك تردد من إنهاء الموسم بشكل متأخر جداً.

وهنالك فكرة أخرى يجري النظر بها وهي وضع ثلاثة سباقات متتالية والتي تشمل سنغافورة، وماليزيا، واليابان - أو حتى سوتشي، والتي يمكن أن يتم نقلها لوقت لاحق من العام. لكن الضغط اللوجستي للقيام بذلك واجه مقاومة من الفرق.

الاحتمال الآخر هو أن يتم تأخير سباق ماليزيا لمدة أسبوع واحد عن موعده الأصلي حيث أن مسؤولي سنغافورة ليس لديهم مشكلة بذلك سبب وجود إستراحة لمدة أسبوعين بين الحدثين.

وهذا يعني أن جائزة ماليزيا ستقام في 2 أكتوبر/تشرين الأول قبل أسبوع واحد فقط من جائزة الدراجات النارية "موتو جي بي" التي ستقام في التاسع من الشهر نفسه.

وعلى الرغم من ذلك، ليس واضحاً بعد إذا ما كانت بطولتا الفورمولا واحد والموتو جي بي قادرتين من الناحية اللوجستية أن تُجهز معداتها للرحيل والوصول للحلبة في الوقت المحدد.

وفي حال تم تحديد موعد 2 أكتوبر/تشرين الأول لجائزة ماليزيا فهذا يعني أن جائزة سنغافورة ستقام في 25 سبتمبر/أيلول، وهو أمر يمكن حدوثه في حال لم تكن هنالك عطلة صيفية.

وبحسب التقارير، تسعى ماليزيا أن تستضيف البطولة في وقت متأخر في الروزنامة وذلك لكسب أفضلية من ناحية بيع التذاكر.

ومن المتوقع أن ينهي إكليستون روزنامة 2016 في الأسبوع المقبل، ليتم المصادقة عليها من قبل المجلس العالمي لرياضة السيارات أعلى هيئة في الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" خلال إجتماعه في العاصمة الفرنسية باريس في 30 سبتمبر/أيلول المقبل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة