ماسا يُعارض وجهة نظر رايكونن: الفورمولا واحد خطيرة بما فيه الكفاية

ماسا يُعارض وجهة نظر رايكونن: الفورمولا واحد خطيرة بما فيه الكفاية


يعتقد السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأنّ رياضة الفورمولا واحد خطيرة بما فيه الكفاية إذ لا يجب الذهاب نحو زيادة خطورتها كما أشار إليه كُلّ من الفنلندي كيمي رايكونن والبطل السابق النمساوي نيكي لاودا.

وقال رايكونن بعد جائزة كندا الكُبرى بأنّه يجب على المعنيين جعل الرياضة أكثر خطورة في مُحاولةٍ لزيادة إثارتها بالنسبة للجماهير، إذ دعم لاودا هذه النظريّة بقوله بأنّه يجب على السيارات أن تُخفيف السائقين.

ولكن يرى ماسا بأنه لا يجب العمل على زيادة مخاطر السباقات من أجل جعل البطولة أكثر إثارة إذ هُناك العديد من الوسائل المُتاحة الأخرى.

"عندما أرى بأنّ رايكونن ولاودا يقولان بأنّه يجب على الفورمولا واحد أن تكون أكثر خطورة، فأنا لا أوافق على ذلك" قال ماسا، ثم تابع "أعتقد بأنه يجب أن تكون أفضل. يجب أن تكون أكثر ذكاءً".

وأضاف "أعتقد بأننا حظينا بالكثير من التغييرات بصورة دائمة بالفورمولا واحد، ولكن في بعض الأحيان التغيير هو عدم تغيير أيّ شيء".

كما أشار ماسا بأنه يجب القيام بالتغييرات بطريقة ذكيّة وعدم السعي وراء الحصول على سيارات أسرع والتي قد لا تُؤدي الى أيّ تغييرات على مُستوى إثارة السباقات.

وأكمل "أنا أتفهم الرغبة في جعل السيارات أسرع، ولكن إذا قمت بالحصول على سيارات أسرع بمقدار خمس ثوانٍ ورأيت عددًا أقلّ من التجاوزات، فإنّ الناس ستنتقد ذلك على أية حال".

وتابع قائلاً "أريد من السيارات أن تكون سريعة بقدر الإمكان، ولكن يجب على التغييرات أن تكون ذكيّة. لا يجب على التغييرات أن تجعل السيارات أسرع فقط بثلاث ثوانٍ كون ذلك لن يُغيّر الكثير بالنسبة لأولئك خلف شاشات التلفزة".

وإختتم "تُريد الناس أن ترى المُنافسة وأن ترى التجاوزات والمعارك وهذا ما يجب العمل على تغييره".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق النمسا, فريق ويليامز, فيليبي ماسا