ماسا يُؤكّد تحسنًا في إرتكازيّة سيارة ويليامز لعام 2015

ماسا يُؤكّد تحسنًا في إرتكازيّة سيارة ويليامز لعام 2015


قال السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأنّ فريقه يعمل على تحسين إرتكازيّة سيارة ويليامز لعام 2015 إذ تمكّن من تحقيق بعض التقدّم من هذا الجانب مُقارنةً بالعام الماضي.

وأكّد ماسا بأنّ سيارة ويليامز وعلى غرار العام الماضي سريعة جدًا على الخطوط المُستقيمة، ولكن يجب تحسين الإرتكازيّة التي ستضمن للفريق فرصةً لمُنافسة فريق مرسيدس خلال الموسم الجاري.

وإستطاع ماسا تصدّر اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانيّة بإستخدامه للإطارات اللّينة أمام ماركوس إركسون ولويس هاميلتون.

"نحنُ لا نزال الأسرع على الخطوط المُستقيمة الطويلة" قال ماسا، ثم تابع "ولكننا نعمل على تحسين السيارة أكثر من ناحيّة الإرتكازيّة. ولكننا بالرُغم من ذلك نملك سيارة فعّالة".

وأضاف "هذه الحلبة ليست رائعة بالنسبة لنا، إذ كُنّا نخسر العديد من الوقت هُنا في العام الماضي مُقارنةً بالسيارات الأخرى بسبب الإرتكازيّة، ومن هذا المُنطلق يُمكن القول بأنّ الزمن الذي حققناه اليوم كان جيدًا على حلبة لم نكن تنافسيين عليها العام الماضي. هذا أمر مُشجّع".

كما أوضح ماسا بأنّ الجانح الخلفي الجديد الذي جلبه فريق ويليامز الى تجارب برشلونة عمل بشكل جيد للغاية.

وتابع "عملنا الجانح الخلفي بشكل جيد. حصلنا على ما كُنّا نتوقّعه وهذا شيء جيد. لم نُعانِ من أيّ مشاكل في عدم إستقرار السيارة التي باتت أكثر جهوزيّة من حيث القيادة وهي باتت تتمتّع بتوازن جيد".




وأكمل "عندما حاولنا إستخدام الإطارات اللينة الجديدة تمكنا من الحصول على بعض اللفات السريعة. السيارة لم تظهر أي علامة على وجود مشاكل وهو نفس الحال منذ بداية التجارب في خيريذ. نحن نقوم بالكثير من العمل ويبدو أننا نسير في الإتجاه الصحيح. لا يزال لدي يوم واحد لقيادة السيارة قبل السباق الإفتتاحي لذلك سيكون يوم السبت مُهمًا جدًا".

وفي غضون ذلك قال رود نيلسون رئيس التجارب في ويليامز "توقف برنامجنا قليلاً بسبب الأمطار في الفترة الصباحيّة ما دفعنا لزيادة العمل في فترة ما بعد الظهر. تمكّنا من إكمال برنامجنا المُقرّر سلفًا كما قمنا بإدخال العديد من التغييرات الإيجابية على هيكل السيارة بالإضافة إلى تعديلات على الإنسيابيّة".

وإختتم "نحنُ الآن بصدد تحديد ما سنأخذ معنا إلى أستراليا للتأكد من جهوزيتنا للسباق الإفتتاحي. لقد كان يومًا جيدًا حيث لم تعترضنا أي مشاكل تتعلق بالموثوقية".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فريق ويليامز, فيليبي ماسا