ماسا يدعم قرار إعادة التزوّد بالوقود

ماسا يدعم قرار إعادة التزوّد بالوقود


بعد الإجتماع الذي عقدته المجموعة الإستراتيجية منتصف الأسبوع الماضي، تم إدراج قانون جديد يقضي بالعودة إلى أثناء السباق إبتداءً من موسم 2017 وذلك ضمن مجموعة من القرارات التي من المنتظر المصادقة عليها بهدف جعل الرياضة أكثر تشويقًا.

ومثّل موسم 2009 آخر المواسم التي كانت السيارات تتزود فيها بالوقود أثناء السباق، قبل أن يتم حظر ذلك لأسباب تتعلق أساسًا بالسلامة وخفض التكاليف.

وبالرغم من تعرضه لمشكلة أثناء تزوده بالوقود في سباق سنغافورة كلفته ربما التتويج بلقب موسم 2008، إلا أن البرازيلي فيليبي ماسا أبدى سعادته بهذا القرار مؤكّدًا على أن ذلك سيجعل السيارات أسرع ويساهم في تطوير الرياضة وجعلها أكثر متعة وتشويقًا.

وقال لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة: "لا أعتقد أن ذلك يطرح أي مشكلة فيما يخص السلامة. أمضينا سنوات عديدة ونحن نتزود بالوقود في الفورمولا واحد وكان هناك القليل من المشاكل، ولم تكن مشاكل خطيرة لأكون صادقًا".




وأضاف: "أعتقد أن ذلك سيغير السباق بشكل كلي. المشكلة الآن أن علينا التسابق بخزان وقود ممتلئ ما يجعل السيارات ثقيلة وهو ما يخلق ذلك الفارق الكبير بين الأزمنة المسجلة في التجارب التأهيلية والأخرى التي في السباق".

وتابع: "السباقات أبطأ مما كانت عليه عندما كنا نتزود بالوقود. أنا متأكد بأن السباقات ستصبح مثيرة أكثر وأفضل في القيادة – لتكون أقرب إلى سباقات السرعة القصيرة".

واختتم: "لذلك أنا أحب فكرة التزود بالوقود وأنا لجانب إدراج هذا القرار".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التزوّد بالوقود, فريق ويليامز, فيليبي ماسا