ماسا: نملك فرصة الصعود لمنصّة التّتويج في سباق المجر

ماسا: نملك فرصة الصعود لمنصّة التّتويج في سباق المجر


بالرغم من تسجيله لأزمنة بعيدة عن صاحب الصدارة في كلا حصّتي التجارب الحرّة، يعتقد البرازيلي فيليبي ماسا أنّ أمامه فرصة لتحقيق الفوز في سباق جائزة المجر الكبرى.

وأبدى ماسا تفاؤله حيال وجود قاعدة جيّدة تمكّنه من الحصول على نتيجة رائعة لكنّه أكّد في الآن ذاته أنّ كلّ شيء يعتمد على تحقيق نتيجة جيّدة في التجارب التأهيلية.

وقال: "أعتقد أنّنا قادرون على إحراز نتيجة جيّدة في التجارب التأهيلية وخوض سباق تنافسيِ كما كان عليه الحال في السباق الأخير".

وأضاف: "أعتقد أنّ علينا القيام بعمل مماثلٍ، سنحاول المنافسة قدر المستطاع، ربّما لدينا فرصة للصعود على منصّة التتويج أو الفوز بالسباق".

وتابع: "أظنّ أنّ هذا اليوم كان صعبًا في ما يخصّ فهم الإطارات في ظلّ هذه الحرارة المرتفعة. ستكون الأجواء أكثر برودة يوم غد، ربّما سنحصل على مقارنة بين الإطارات في درجات حرارة مختلفة، سنرى".

وقامت الحظيرة البريطانيّة باختبار جناح أمامي جديد هذا اليوم على سيّارة الفنلندي فالتيري بوتاس كون الفريق يملك جناحاً وحيداً، وسيقوم بتحليل البيانات التي قام بجمعها للوقوف على مدى فاعليّته وما إذا كان الفنلندي سيواصل استخدامه لما تبقى من عطلة نهاية الأسبوع.

وقال ماسا: "لم أقم باختباره، زميلي هو من قام بفعل ذلك".

واختتم: "لدينا جناح وحيد وهو من سيستخدمه. سنقوم بتحليل البيانات هذه الليلة. يجب أن نتأكّد أنّه أفضل من الحالي، وإذا ما أبقى عليه فهذا يعني أنّه أفضل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق المجر, فريق ويليامز, فيليبي ماسا