ماسا مُندهش من سُرعة سيارة فيراري في أستراليا

ماسا مُندهش من سُرعة سيارة فيراري في أستراليا


تفاجأ السائق البرازيلي فيليبي ماسا من السُرعة التنافسيّة التي ظهرت بها سيارة فيراري في اليوم الأوّل من الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الذي إنطلق من حلبة ألبرت بارك الأستراليّة اليوم الجُمعة.

رغم أنّ يوم البرازيلي فيليبي ماسا لم يسر على نحو جيّد للغاية بعد إمضائه طيلة فترة التجارب الحرة الثانيّة قابعًا في مركز الصيانة بسبب مشكلة تسرب المياه في سيارته إلاّ أنه أبدى تخوفه من أداء الحظيرة الحمراء مقارنة بتأدية فريقه.

وعلى الرغم من تسجيل زميله في الفريق فالتيري بوتاس خامس أسرع زمن إلاّ أنه حلّ خلف ثنائي فيراري اللذين احتلا المركزين الثالث والرابع على التوالي، إذ عبّر ماسا عن تخوفه من سرعة فيراري على المسافات الطويلة.

وقال ماسا: "لقد رأيت فيراري تُسجّل أوقاتًا مذهلة على اللفات الطويلة لذا يجب علينا أن نبقي أعيننا مفتوحة عليهم كذلك".

وأضاف: "الآن نحن بحاجة لتحليل موقعنا مقارنة بالآخرين وأعتقد أننا غدًا سنكون مُتأكّدين من مركزنا خاصة بعد التجارب التأهيلية".

وعن قدرة فريقه في المنافسة للوصول إلى منصة التتويج علّق ماسا قائلاً: "لقد كان من المثير رؤية مرسيدس تحلق وحيدة في الصدارة، فيراري أفضل بكثير ونحن هناك في المعركة. وربّما لم تظهر ريد بُل الأداء الذي شهدناه عديد المرات في الموسم الماضي".

وأكمل: "أعتقد أنّ هذا كل ما شهدته خلال التجارب الحرّة الثانية لكنّ الأمور من الممكن أن تتغيّر غدًا".

وحول فشله من المشاركة في التجارب الثانيّة، قال البرازيلي: "ليس من الجيد أبدًا أن تخسر حصةً بهذه الطريقة، ولكني أتمنى أن نبقى في إطار المعركة في التجارب التأهيلية والسباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق أستراليا, فريق فيراري, فريق ويليامز, فيليبي ماسا