ماسا: لم نعد نملك أفضليّة الخطوط المُستقيمة مُقارنةً بفيراري

ماسا: لم نعد نملك أفضليّة الخطوط المُستقيمة مُقارنةً بفيراري


إعترف السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأنّ فريقه ويليامز لم يعد يملك أفضليّة الخطوط المُستقيمة للتفوّق على فريق فيراري الذي تقدّم كثيرًا على مُستوى المُحرك.

وإستطاع السائق الألماني سيباستيان فيتيل التغلّب على ماسا في الجولة الأولى في أستراليا ليصعد الى منصّة التّتويج في المركز الثالث، إذ يأمل سائق ويليامز أن تُناسب حلبة ماليزيا التي تستضيف الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد سيارة فريقه.

وأشار ماسا بأنه يجب أن يُركّز فريقه على تحسين إنسيابيّة سيارته في الوقت الراهن بعدما تحسّن قوّة مُحرك فيراري وباتت السيارة الحمراء سريعة على الخطوط المُستقيمة.

وقال ماسا للصحفيين اليوم الخميس "لم نعد نملك الأفضليّة على الخطوط المُستقيمة. الشيء الوحيد الذي تحسّن بمقدار كبير في فيراري هو المُحرك. لديهم الآن نظامًا أفضل بكثير ومُحركًا أقوى مُقارنةً بالعام الماضي".

وأضاف "كُنّا نخسر العام الماضي بعض الوقت على المُنعطفات إذ لم تكن ارتكازيّة سيارتنا بمُستوى سيارة فيراري، إلّا أننا كُنّا قادرين على التعويض على الخطوط المُستقيمة. ولكن بتنا اليوم نملك سيارة جيدة لناحيّة الارتكازيّة على المُنعطفات، ولكننا لم نعد نتفوّق على الخطوط المُستقيمة".

وأكّد ماسا بأنّ فريق فيراري تحسّن بمقدار جيد بين التجارب الشتّوية الأخيرة في برشلونة والجولة الأولى في أستراليا.

وأكمل "كان فريق فيراري أفضل منّا بقليل في الجولة الأولى في أستراليا، على الرُغم من أننا أنهينا التجارب الشتوية الأخيرة في برشلونة بصورة أفضل مُقارنةً به".

وإختتم "ولكني أتمنى أن نكون أفضل حالاً في ماليزيا. أتمنى أن تكون هذه الحلبة أفضل بالنسبة لنا. نحنُ نعمل بجهد على السيارة من أجل تحسين بعض التفاصيل، إذ أظهرنا بأنه يُمكننا التقدّم والتحسّن في جميع المُستويات لا سيما تلك المُتعلّقة بإيجاد الإعداد المُناسب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, فريق فيراري, فريق ويليامز, فيليبي ماسا