اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماسا: المعركة ستكون تنافسيّة للغاية مع فيراري في سباق أستراليا


أكّدت التجارب التأهيليّة لسباق جائزة أستراليا الكُبرى ما كان مُتوقعًا بعد التجارب الشتوية لعام 2015 على تفوّق فريق مرسيدس بأفضليّة كبيرة ودخول فريقي ويليامز وفيراري في معركة على المركز الأخير على منصّة التّتويج.

وتمكّن البرازيلي فيليبي ماسا مُستفيدًا من خطأ إقترفه زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في لفته الأخيرة من التجارب التأهيليّة لسباق أستراليا من تحقيق ثالث أسرع زمن وراء سائقي فريق مرسيدس، ومتقدمًا في الوقت عينه على ثنائي فيراري ولكن بفارق ضئيل.

ويتوقّع ماسا أن يدخل فريقه في معركة قويّة للغاية مع فيراري خلال السباق الأوّل من الموسم.

"كانت تجارب تأهيليّة صعبة للغاية مع مُنافسة أربع سيارات على نفس المركز طوال الوقت" قال ماسا، ثم تابع "الفرق بيني وبين فيتيل ورايكونن وبوتاس على المركز الثالث كان ضئيلاً للغاية".

وأضاف "ولكني سعيدٌ كوني تمكّنت من القيام بلفة جيدة. كانت هذه هي أفضل لفة قمت بها على مدار هذا الأسبوع. لقد حضّرتُ نفسي للمُحاولة الأخيرة وقد نجح ذلك".

وتابع قائلاً "عملت السيارة بشكل جيد، ولكن مرّة أخرى يُمكننا القول بأنّ مرسيدس تُحلّق خارج السرب. وعلى الرُغم من إنّ الفارق كان كبيرًا وهو شيء غير مُمتع، ولكنه يتوجّب علينا نحن العمل بجهدٍ أكبر من أجل اللّحاق بهم. ولكننا جيدون بما فيه الكفاية للوصول الى منصّة التّتويج".




وحول المعركة مع فيراري أضاف ماسا "ستكون المعركة قويّة للغاية مع فيراري. لقد حقّق الفريق تقدمًا مُقارنةً بالعام الماضي. يجب عليّ التغلّب على ثنائي فيراري وعلى زميلي بالفريق بوتاس إذا ما أردتُ الصعود الى منصّة التّتويج".

وأثار ماسا موجهةً من الضحك في المُؤتمر الصحفي عندما قال "أتمنى فقط الحصول على نفس المُحرك المُستخدم على سيارتي هاميلتون وروزبرغ"، ما دفع هاميلتون للرّد قائلاً "ماذا تقصد بذلك؟"

فأجاب ماسا ضاحكًا "لا شيء. ولكني كنت أقول بأني أتمنى الحصول على نفس المُحرك. ولكن الفارق يُمكن أن يكون من هيكل السيارة أو شيء آخر".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون: يا لها من بداية رائعة لموسم 2015
المقال التالي فيتيل: هدفنا الصعود الى المنصّة في سباق أستراليا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط