ماسا: ألونسو أراد مُغادرة فيراري قبل سنوات

ماسا: ألونسو أراد مُغادرة فيراري قبل سنوات


إعترف السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأنّ زميله السابق في فيراري الإسباني فرناندو ألونسو حاول مُغادرة أسوار قلعة مارانيللو قبل عامين أو ثلاثة، إلّا إنّه لم يتمكّن من فعل ذلك.

ومع التغييرات العديدة داخل فيراري عبر رحيل ستيفانو دومينيكالي والرئيس لوكا دي مونتيزيمُلو، قرّر ألونسو الإنتقال لفريقه السابق مكلارن في ظلّ سطوع نجم هوندا التي أقنعته بنحاح مشروعها في المُستقبل وقدرتها في السيطرة على سباقات الفورمولا واحد كما فعلت مع مكلارن في الماضي.

"أعتقد بأنّ ألونسو حاول المُغادرة قبل عامين أو ثلاثة حتّى عندما كنت لا أزال في الفريق" قال ماسا في حواره مع موقع الفورمولا واحد الرسمي على شبكة الإنترنت، مُضيفًا "ولكنه لم يتمكّن من فعل ذلك".

وأكمل "أعتقد بأنّ سيارة العام الماضي لم تكن جيدة حيث لم تكن فيراري تُحقّق النتائج إلّا إنّ ألونسو بقيّ يقاتل وظلّ يُحاول تغيير الفريق. ولكن الفريق كان قد بدأ يتغيّر بالفعل بشكل كامل من الداخل وقرروا حتى تغيير ألونسو".



كما يرى البرازيلي بأنّ التغييرات الجديدة ستُساعد رايكونن على العمل بشكل أفضل دون تواجد ألونسو داخل الفريق.

وتابع قائلاً "إنّه فريقٌ جديد. يعلم سيباستيان فيتيل كيف يفوز إذ فاز في العديد من البطولة، كما أعتقد بأنّ رايكونن سيعمل على نحوٍ أفضل بكثير من دون تواجد ألونسو في الفريق. لذلك رُبما بإمكان فيراري العمل بشكل أفضل الآن".

وأضاف "ولكن الفريق خسر سائقًا رائعًا عبر رحيل ألونسو. إنّه سائق سريع للغاية ويعلم جيدًا كيف يُسجّل الكثير من النقاط خلال الموسم".

ورفض ماسا القول عمّا إذا سيكون الوضع الجديد أفضل من السابق إذ ختم كلامه قائلاً "علينا أن ننتظر ونرى لمعرفة ما إذا كان الوضع سيكون أفضل أو أسوأ".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق فيراري, فريق مكلارن, فيليبي ماسا