ماركو يعترف بصعوبة تأهلّ ريد بُل ضمن العشرة الأوائل في النمسا

ماركو يعترف بصعوبة تأهلّ ريد بُل ضمن العشرة الأوائل في النمسا


قال مستشار فريق ريد بُل النمساوي هيلموت ماركو أنه فقد الأمل تقريبًا في رؤية كلا سيارتي الحظيرة النمساوية تدخلان نادي العشرة الأوائل خلال التجارب التأهيلية يوم غدٍ السبت على أرضها وأمام جماهيرها.

وكان ثنائي ريد بُل الروسي دانييل كفيات والأسترالي دانيال ريكاردو قد احتلا المركزين السادس والسابع خلال حصة التجارب الحرة الأولى لكنهما سرعان ما تراجعا إلى المركزين 12 و17 في الفترة الثانية.

وقال ماركو: "نحن لا نستسلم، لكننا لسنا متفائلين في الوقت ذاته. أعتقد أنه سيكون من الصعب التواجد ضمن العشرة الأوائل".

وتواجد مالك الفريق ديتريش ماتيشيتز داخل مرآب الفريق هذا الجمعة بعد أن أبدى امكانية انسحاب فريقه من البطولة إذا ما تواصلت تأدية محرك رينو على هذا النحو. ولم تبدُ ملامح السعادة على وجه النمساوي خاصة بعد حلول كلا سائقي الفريق الأساسي خلف ثنائي تورو روسو مرة أخرى.

وتابع ماركو: "كان من الممكن أن يحرز سائقانا زمنًا مماثلاً لما قام به ماكس فيرشتابن لولا الإزدحام وبعض الأخطاء".

وأضاف: "سيتوجب على ريكاردو التراجع عشرة مراكز إلى الوراء، وسنرى ماذا سيحدث فيما يخص كفيات، لكني أعتقد أن تغيير المحرك سيكون ضروريًا. هناك العديد من البيانات التي تظهر لنا ما إذا كان المحرك في آخر عمره أم مازال قادرًا على السير لمسافة إضافية".

وأكمل: "لا يوجد هناك الكثير لتعديله فيما يخص ضبط السيارة. هناك فرصة ربما لتهاطل الأمطار خلال التجارب التأهيلية".

من جانبه قال ريكاردو بأنه عانى من بعض التحبب على سطح إطاراته كما أنه لم يتمكن من الحصول على لفة نظيفة عند قيامه بمحاولة مع كمية وقود قليلة.

وقال: "واجهنا مشكلة تحبب سطح الإطارات خلال بعض حصص سباق العام الماضي. إنها تركيبة من الأجواء الباردة وسطح الحلبة السلس وهو ما يخلق هذه المشكلة في الإطارات الأمامية لكننا سنتجاوزها بكل تأكيد".

وتابع: "لم أقم بلفة جيدة في محاولتي السريعة. إذا ما جمعنا أفضل أزمنة لنا في كل مقطع فسنكون في المركز الثامن أو التاسع وهو الموقع الذي كنا نتوقع التواجد فيه خلال عطلة نهاية الأسبوع. سنحصل على لفة جيدة غدًا وأن نتواجد ضمن الثمانية الأوائل سيكون يومًا جيّدًا بالنسبة لنا".

وفيما يخص العقوبة التي ستسلط عليه أوضح ريكاردو بأنه سيكون من الأفضل الحصول عليها على هذه الحلبة لسهولة التجاوز عليها.

واختتم: "كنت متحضّرًا للعقوبة. علمت أن ذلك سيحدث قريبًا. يعتبر هذا المسار الأضعف بالنسبة إلينا بالنظر إلى السباقات المقبلة. سيكون في مقدورنا القيام ببعض التجاوزات خلال السباق، لذلك لا يعد الأمر مملاً جدًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق النمسا, فريق ريد بُل, هيلموت ماركو