ماركو يأمل أن تندم مرسيدس لعدم تزويد ريد بُل بالمُحركات

قال مُستشار فريق ريد بُل هيملوت ماركو بأنه يأمل أن يندم الصانع الألماني مرسيدس لعدم تزويد فريقه بالمُحركات.

قرّرت إدارة مرسيدس نهاية الأسبوع الماضي عدم الدخول في شراكةٍ مع فريق ريد بُل وتزويده بمُحركاتها في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد في ظلّ سعي الحظيرة النمساويّة الى فسخ تعاونها مع رينو.

وعلى الرُغم من أنّ ريد بُل تشعر بخيبة أمل لعدم حصولها على مُحرك مرسيدس الأقوى على ساحة البطولة، إلّا أنّ ماركو أوضح بأنّ السهام الفضيّة ستُعاني بمقدارٍ أكبر لو تمّت هزيمتها من قبل فريقه ريد بُل في المُستقبل.

"انتهت المُحادثات مع مرسيدس قبل أن ندخل في التفاصيل" قال ماركو لموقع سبيدويك الألماني، ثم تابع "كان هُناك متطلبات مُحددة، ولكننا لم نصل الى النُقطة التي تعيّن علينا مُناقشتها. لذلك، دعونا نرى الآن المُحرك الذي سنقوم باستخدامه".

وأكمل "رُبما سنكون قادرين على التغلّب على مرسيدس مع الحزمة الجديدة. لكن حينها لن نكون سعداء للغاية بالمقارنة مع فعل ذلك باستخدامنا لمحرّك مرسيدس".

الاجتماع مع رينو

كما كشف ماركو بأنّ إدارتي ريد بُل ورينو ستجتمعان معًا قبل جائزة سنغافورة الكُبرى من أجل التطرق الى إنهاء التعاون بينهما.

وقال "نستطيع القول بأنه سيكون هنالك لقاءً مع رينو في سنغافورة أو قبل ذلك. لم يتّم تحديد موعد الاجتماع بعد. ولكننا سنقوم بالتطرق الى جميع المسائل من أجل التوصّل الى حلّ".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان هذا الاجتماع يهدف الى إنهاء العقد مع رينو نهاية الموسم الجاري أو الموسم المُقبل، أجاب ماركو "أستطيع قول المزيد حيال ذلك بعد الاجتماع".

ضغط الوقت

وأوضح ماركو الذي بدأ فريقه العمل على سيارة العام المُقبل بأنه سيكون من المُهّم معرفة المُحرك الذي سوف يتّم استخدامه، ولكنه ليس في صراعٍ مع الزمن.

وأضاف "كلا، كون فريق ريد بُل يملك معايير فنيّة عاليّة جدًا. نحنُ لسنا تحت ضغط كبير، كما هو الحال على سبيل المثال لدى فريق تورو روسو".

وتابع "وهذا يعود لكون تورو روسو فريق صغير. ولكن هُناك شيء واحد مُؤكّد: كلما اتخذنا القرار مُبكّرًا، كلما كان ذلك أفضل".

كما أشار ماركو الى أنه من المُمكن أن يرى ريد بُل نفسه أمام عدّة خيارات في السنوات القادمة، على الرُغم من كون فيراري الخيار المنطقي الوحيد أمامه لعام 2016.

وقال "بالنسبة لنا يُمكن أن تكون هذه هي الخطوة الأولى من أجل الحصول على مُحرك تنافسيّ مرّة أخرى. وبفضل ذلك لن نكون مُتأخّرين منذ البداية".

وإختتم "سوف نبدأ في التفكير في ما يُمكن أن يحدث بعد ذلك عندما نحصل على مُحرك تنافسيّ مرّة أخرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة