ماركو: لن يتمكّن أيّ فريق من اللّحاق بمرسيدس

ماركو: لن يتمكّن أيّ فريق من اللّحاق بمرسيدس


حذّر مُستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو الفرق المُنافسة بأنها لا تملك فرصةً للّحاق بمرسيدس نظرًا للتفوّق الواضح للصانع الألماني، رُغم التصريحات الإيجابيّة لفريق فيراري الذي أوضح بأنه يهدف الى التركيز على مُنافسة مرسيدس في السباقات المُقبلة.

ويرى فريق ريد بُل بأنّ مرسيدس تملك أفضليّة كبيرة على بقيّة المُنافسين الآخرين، وهذا ما دفع بكريستيان هورنر الى الطلب من الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) التدخّل من أجل إعادة الأمور الى نصابها الصحيح وغلق الفجوة بين الفرق من جديد.

كما أشار ماركو بأنّ الحظيرة النمساويّة قد تنسحب من السباقات في حال لم تتغيّر القوانين.

على الرُغم من ذلك، يرى فريق فيراري بأنّه من المُمكن اللّحاق بمرسيدس في النصف الثاني من الموسم وهذا ما أكّده توتو وولف، إلّا إنّ ماركو يرى بأنّ الصانع الألماني متجّه نحو تحقيق بطولته الثانيّة على التوالي من دون مُنافسة فعليّة.

"إنّ أساس مشاكل وحدة الطاقة هذه هو أنه تقرّر تجميدها وإيقاف العمل عليها" قال ماركو لمجلة سبيدويك الألمانيّة، مُضيفًا "كُلّ من وجد نفسه في الوراء أثناء التحضير لهذه الحقبة من القوانين فإنه لا يملك فرصةً للعودة واللّحاق بالصدارة".




وأكمل "مرسيدس تملك الأفضليّة من هذه الناحيّة إذ بدأت العمل باكرًا على وحدة الطاقة، فهي لديها أفضل مُحرك إحتراق داخلي ولديها أفضل الأنظمة لتوليد الطاقة. تركيبة الفورمولا واحد تدور حول المُحرك في الوقت الحالي وهو يُحدث هذا الفرق، وبالتالي إن لم تكن تملك مُحرك مرسيدس فإنك لا تملك أيّ فرصة في الوقت الحالي".

وتابع قائلاً "يقول البعض بأننا فريقٌ خاسر كوننا ننتقد القوانين، ولكن عندما كُنّا نفوز كانت القوانين تتغيّر بإستمرار للحدّ من قوتنا".

ولا يعتقد ماركو بأنّ فيراري وهوندا ستتمكنان من اللّحاق بمرسيدس إذ قال "لا أستطيع أن أتخيّل بأنّ هوندا ستتمكّن من اللّحاق بمرسيدس في المدى المنظر. وبالنسبة لفيراري فإنها ليست قريبة من مرسيدس، بل إن أدائها ببساطة بات أفضل من العام الماضي".

وإختتم "مرسيدس حقّقت خطوة كبيرة نحو الأمام. لم نتمكّن في أستراليا من الكشف عن قوّة السيارة كون رينو واجهت بعض المشاكل في أنظمة البرمجة. فقد أكمل دانيال ريكاردو حوالي 15 لفة في التجارب الحُرّة بسبب مشاكل في المُحرك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق ريد بُل, فريق مرسيدس, هيلموت ماركو