ماتيشيتز مالك ريد بُل بدأ يفقد الإهتمام بالفورمولا واحد

ماتيشيتز مالك ريد بُل بدأ يفقد الإهتمام بالفورمولا واحد


إعترف النمساوي ديتريش ماتيشيتز عن فقدانه الإهتمام في إبقاء كلا فريقيه في الفورمولا واحد في ظل الإحباط المتزايد المترتب عن تأدية رينو.

وقبيل انطلاق سباق جائزة النمسا الكبرى على حلبته ريد بُل رينغ، قدّم ماتيشيتز أكبر إشارة حتى الآن حول تضاؤل أسباب بقاء فريقيه في هذه الرياضة ما لم يطرأ تحوّل كبير على أداء المحرك.

وخلال حوار مطول أجراه مع موقع «سبيدويك» المملوك من قبل ريد بُل، قال النمساوي بأن عديد العوامل جعلته يصاب بخيبة أمل حيال الفورمولا واحد الحالية، وكانت مجرد مسألة وقت فقط قبل أن يفقد رغبته في البقاء ضمن هذه الرياضة.

وقال متحدثًا عن رينو: "هم لا يأخذون منّا الوقت والمال فحسب، بل حتى العزيمة والحافز أيضاً. لا يوجد هنالك أي سائق أو هيكل سيارة قادر على تعويض هذا النقص في عدد الأحصنة في المحرك".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك فإن قوانين الإنسيابية الحالية صارمة لدرجة أن مصممنا أدريان نيوي لم يعد قادرًا على استغلال كامل موهبته. كما أننا قمنا باستخدام أربعة محركات ما يعني أننا سنخسر عديد المراكز على شبكة الإنطلاق".

وتابع: "ماذا يمكن أن يحدث لنا بخلاف هذا كي نخسر حافزنا كليًا؟".

وبالرغم من وجود التزام يربط ريد بُل مع بيرني اكلستون للبقاء في الفورمولا واحد حتى عام 2020، إلاّ أن ماتيشيتز يعتقد بأنه لا يوجد أي شيء يفرض عليه البقاء في البطولة.

وقال: "كم عدد الفرق التي غادرت البطولة بالرغم من وجود عقود تربطها؟ لا يمكنك إجبار أي أحد على البقاء عندما يريد المغادرة".

وأكمل: "لا يمكنني أن أتوقع ماذا سيحدث خلال السنتين أو الثلاثة المقبلة، من سيغادر البطولة أو سينضم إليها. لا أعلم إذا ما سيواصل فريقانا المشاركة. من الأفضل أن لا تقوم بأي توقعات في الفورمولا واحد".

وكانت العديد من التكهنات قد أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية حول إمكانية انتقال مفاجئ لريد بُل لاستخدام محركات فيراري في الموسم المقبل، لكن النمساوي نفى هذه الإشاعات.

وقال: "هذه الأقاويل عارية تمامًا من الصحة. لا يوجد لدينا أي بديل لرينو في 2016. يمكنك الحصول على محرك كاف لخطف بعض النقاط من منافسيك المباشرين، لكنه لن يكون كافيًا للتغلب على الفريق المصنع الذي يزودك بهذه المحركات".

وتابع: "لن تتمكن أبدًا من الفوز ببطولة العالم باستخدام محرك العملاء. كما أنك عندما تلاحظ عدم وجود أي فرص للفوز بالبطولة في ظل القيود المفروضة على القسم الإنسيابي، عندها نفقد الرغبة بكل بساطة".

واختتم: "لا نزال نأمل أن تتحسن تأدية رينو. الأمل هو آخر من يموت".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ديتريش ماتيشيتز, رينو, فريق ريد بُل