ماتيشيتز سيقبل بصفقة فيراري وسط ظهور جديد لشائعات أودي

قال مالك فريق ريد بُل النمساوي ديتريتش ماتيشيتز أنّه "سيقبل" إبقاء فريقَيه في الفورمولا واحد في حال حصولهم على محرّك فيراري في السنوات القليلة المقبلة.

في حين تسعى العلامة النمساويّة للبحث عن فرص على المدى البعيد للإرتباط بالصانع الألماني فولكسفاغن/أودي بداية من 2018 على أقلّ تقدير في حال موافقة الأخير خوض غمار بطولة العالم للفورمولا واحد، إلاّ أنّ فيراري ستمنح على المدى القصير فرصة للفريق للعودة إلى دائرة المنافسة.

وبالحديث إلى محطّة «أو ار اف» النمساويّة أشار ماتيشيتز إلى أنّ إيجاد وحدة الطاقة المناسبة يعدّ أمراً أساسياً حيث بإمكان فيراري تلبية هذه النقطة.

"سيكون ذلك حلاً مقبولاً للعامين أو الثلاثة المقبلة" قال النمساوي الذي ألمح إلى أنّ المحادثات الأوّليّة مع فيراري كانت إيجابيّة لكنّ الصفقة لم تتمّ بعد.

وعندما سئل عن مستوى تأدية ريد بُل في حال استخدامها محرّكات فيراري أجاب: "فيراري كفريق مصنّعٍ مع سيباستيان فيتيل ليست قادرة على المنافسة على اللقب أي أنّه لن يكون في مقدورنا المنافسة على البطولة بما أنّنا فريق زبون".

وأضاف: "لكن يمكننا حينها التواجد في الصفوف الثلاثة الأولى على شبكة الإنطلاق، ما سيمكّننا من زيارة منصّة التتويج".

عادت شائعات ارتباط العلامة النمساويّة في المدى البعيد بمجموعة فولكسفاغن/أودي للظهور مجدّداً خلال الأسابيع الأخيرة، لكنّ مصادراً داخل الفريق أشارت إلى أنّ تغييرات في مجلس إدارة المجموعة أوقفت جميع الآمال المتعلّقة بإقناع الصانع الألماني لدخول معترك البطولة في السنوات الثلاث المقبلة.

الإتفاق على الطلاق مع رينو

أكّد ماتيشيتز أنّ علاقة فريقَيه الطويلة مع شركة رينو ستشهد نهاية مع آخر جولات هذا الموسم، حيث اتّفق الجانبان أنّ الإنفصال هو الحلّ الأمثل للطرفين.

وقال في هذا الصدد: "سيقع الإنفصال مع مزوّد المحرّكات مع نهاية الموسم من خلال اتفاق متبادل. لا معنى للعمل معاً: لا يمكننا مواصلة ذلك مع فريقَينا في المستقبل".

وتابع: "ليس هدفنا الحلول في المركز الخامس أو السادس في البطولة. نحن بحاجة إلى محركٍ جديد".

لا يزال خيار الإنسحاب ممكناً

إلى غاية إتمام صفقة مع فيراري، لا يزال مستقبل الفريقين غير مضمون، حيث أشارت مصادر الفريق أنّه في حال لم تضمن الحظيرة النمساويّة حصولها على تأدية تنافسيّة، فمن الممكن أن يغادر الفريقان البطولة.

كما اعترف ماتيشيتز نفسه بعدم امتلاكه لفكرة واضحة حول مستقبل الفريقين، لكنّه وعد طاقم العمل أنّه في حال وضع حدٍ لبرنامج الفورمولا واحد فسيجد فرص عملٍ لهم في أماكن أخرى في إمبراطوريّة ريد بُل.

واختتم: "في حال مغادرتنا البطولة، فلن يصبح موظّفونا (800 في ميلتون كينز و300 في فايينزا) عاطلين عن العمل. سنجد لهم مهمّات أخرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ديتريش ماتيشيتز