مُحرك مرسيدس الجديد أسرع بـ0.3 ثانيّة في اللّفة

كشف مُدير عمليات المضمار في لوتس آلان بيرمان بأنّ النسخة الجديدة من مُحرك مرسيدس التي أدخلت في جائزة إيطاليا الكُبرى تُساوي 0.3 ثانيّة في اللّفة الواحدة.

قام فريق مرسيدس باستخدام جميع مفاتيح تطوير المُحرك التي كانت مُتبقيّة له لهذا الموسم في الجولة الماضيّة في مونزا إذ منح سائقَيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ نسخة جديدة من المُحرك المطوّر.

ولكن تعذّر على الألماني استخدام المُحرك الجديد في السباق بعد مُشكلة يوم السبت، فيما بسط هاميلتون سيطرته بشكل كامل على مُجريات السباق قاطعًا العلم المُرقط بفارق 25 ثانيّة عن صاحب المركز الثاني.

وفور نهاية السباق، إعترف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ أداء مُحرك مرسيدس الجديد مُخيف للغاية.

وفي حديثه مع موقع «أف1 إي» الفرنسي قال بيرمان الذي يستخدم فريقه النسخة القديمة من مُحرك مرسيدس "قيل لي بأنّ النسخة الجديدة منحت مرسيدس 0.3 ثانيّة في اللّفة الواحدة".

وأضاف "ولكني لا أعلم على وجه اليقين إذ لم أتحدث مع مرسيدس. من المُؤكّد بأنه سيكون من الرائع الحصول على هذه النسخة، ولكننا سُعداء بالنسخة التي نملكها في الوقت الراهن".

وأكمل "لقد استخدمنا مُحركنا الثالث في مونزا إذ لم نواجه مشاكل، ولكني لا أعلم صراحةً الخطط المُستقبليّة وعمّا إذا كان سيكون مُحركنا الرابع الذي سنستخدمه هو عبارة عن النسخة الجديدة أم لا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة