لين يهدف إلى الحصول على مقعد في الفورمولا واحد في 2017

قال سائق تطوير فريق ويليامز للفورمولا واحد أليكس لين أنّه يهدف إلى الإنضمام إلى تشكيلة سائقي البطولة في غضون موسمين.

انضمّ صاحب الـ21 عاماً إلى الحظيرة البريطانيّة بداية هذا العام، في ظلّ مشاركته في سلسلة جي بي 2 حيث يحتلّ الآن المركز الخامس في ترتيب السلسلة في موسمه الأوّل.

وأكّد لين لموقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّه يخطّط للتواجد في الفورمولا واحد في موسم 2017 مضيفاً: "أريد التركيز فقط في الوقت الحاضر. لكن إذا كنت أستحقّ الفرصة، فسأحصل عليها بكلّ تأكيد".

كما أكّد البريطاني الشاب على ارتياحه مع فريق ويليامز قائلاً: "أعمل في المصنع تقريباً كلّ يومٍ أكون فيه في إنجلترا وأشعر أنّني موظّف حقيقي في الشركة. كما أنّهم مهتمّون كثيراً بمسيرتي ونتائجي إذ يعدّ ذلك أمراً رائعاً".

وقبيل ارتباطه بفريق ويليامز، كان لين سائقاً ضمن فريق ريد بُل للشبّان، حيث فاز بلقب سلسلة جي بي 3 في 2014 قبل أن ينفصل الطرفان إثر ذلك.

وقال: "لأكون صدقاً، مغادرة الفريق كانت الخيار الأمثل لعدّة أسباب، لكنّ الأهم أنّني بحاجة إلى الإنتقال إلى الفورمولا واحد في غضون عامين. وفي حال بقيت مع ريد بُل فلن أتمكّن من القيام بذلك".

ثمّ تابع: "كانت لديّ فرصة رائعة بالإنضمام إلى ويليامز، وذلك ما جعل القرار أكثر سهولة".

الحلول ثانياً في سلسلة جي بي 2

في ظلّ بناء ناشئ فريق مكلارن ستوفيل فاندورن فارقاً مريحاً في صدارة ترتيب سلسلة جي بي 2، قال لين بأنّ الهدف "الواقعي" يتمثّل في إنهاء الموسم في المركز الثاني، حيث يتخلّف بـ42 نقطة عن صاحب المركز الثاني الأمريكي ألكسندر روسي.

وتعليقاً على موسمه بالمقارنة مع فاندورن، قال لين: "نحن نعلم أنّنا قادرون على مجاراة وتيرته، يكمن المشكل فقط في القيام بذلك في كلّ جولة. هذا موسمه الثاني وقام بموسم أوّلٍ رائعٍ وهو يقدّم أداءً أفضل هذا العام".

وأضاف: "عندما يكون كلّ شيء على ما يرام، نكون سريعين للغاية، يكمن المشكل فقط في القيام بالعمل المناسب في الوقت المناسب. إنّه يقوم بذلك في كلّ عطلة نهاية أسبوع، ونحن نقوم بذلك أحياناً وهذا هو الفرق بين تصدّره للترتيب واحتلالنا نحن للمركز الخامس".

راض عن موسمه الأوّل

إثر فوزه بسباقه الرابع في برشلونة ومن ثمّ قيادته فريق دامس لحجز الصفّ الأوّل في المجر، عبّر لين عن رضاه بموسمه الأوّل في السلسلة المعروفة بصعوبتها على الناشئين لإظهار أنفسهم.

وقال: "كناّ تنافسيّين في عديد المناسبات. ارتكبت بعض الأخطاء وفي بعض الأحيان لم نأخذ القرارات المناسبة كفريق".

ثمّ تابع: "في المجمل، كناشئ في هذه السلسلة، من الصعب القيام بكلّ شيء على النحو الصحيح".

واختتم: "أحرزت قطب الإنطلاق الأوّل مرّة واحدة، وفزت مرّتين أحدهما في سباق السبت الرئيسي، لا أعتقد أنّ هنالك عدداً كبيراً من السائقين الذين فعلوا ذلك في عامهم الأوّل في جي بي 2. لدينا القدرة على القيام بذلك في عديد المناسبات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , جي بي 2
قائمة السائقين أليكس لين
قائمة الفرق ويليامز , دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة