اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لويس هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الثالثة لجولة البحرين


تمكّن السائق البريطاني لويس هاميلتون من تصدّر التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة البحرين الكُبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عبر تسجيله لأسرع زمن أمام غريمه الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري.

وشهدت اللّحظات الأخيرة معركة ثنائيّة بين فريقي مرسيدس وفيراري إذ كان هاميلتون أسرع بـ0.069 ثانيّة فقط من فيتيل، بينما حلّ سائق مرسيدس الآخر نيكو روزبرغ بالمركز الثالث بفارق 0.36 ثانيّة.

لم تشهد الدقائق الأولى من حصة التجارب الحرة الثالثة حركة كبيرة على الحلبة في ظلّ سرعة الرياح المرتفعة نسبيًّا والتي أثرت على اتزان السيارات بشكل كبير في معظم أجزاء الحلبة.

وكما جرت العادة، خرجت جميع السيارات خلال النصف الأول من الحصة على الإطارات المتوسطة. وفي ظل الرياح العكسية المرتفعة بالإضافة إلى درجات الحرارة المرتفعة نسبيًّا اشتكى معظم السائقين من ضعف مستويات التماسك.

البريطاني جنسن باتون كان من أول الخارجين من أجل محاولة تعويض الوقت الذي خسره على الحلبة خلال يوم الأمس بعد إنسحابه من كلا حصتي التجارب الحرة.

وشهدت الحصة انزلاق سيارة الروسي دانييل كفيات سائق ريد بُل وتوقف سيارته على الحصى عند المنعطف الرابع بعد انزلاق القسم الخلفي منها  عند دخوله للمنعطف وهو ما أدى إلى رفع العلم الأحمر وتوقف الحصة لفترة وجيزة لرفع سيارة ريد بُل. ويبدو بأنّ الروسي لم يكن يعلم بأنّ المسار خلفه مليء بالحصى إذ كان لونّه مُشابه الى درجة كبيرة بلون الإسفلت.

وقبل حوالي 13 دقيقة من نهاية الحصّة خرجت السيارة من جديد الى الحلبة على متن الإطارات الأسرع، وهي الإطارات اللّينة (سوفت) من أجل مُحاكاة التجارب التأهيليّة حيث تهاوت الأزمنة بشكل كبير.

المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق فيراري كيمي رايكونن، فيما كان فريق ويليامز ثالث أسرع فريق بحلول سائقيه فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

الفنزويلي باستور مالدونادو إكتفى بالمركز السابع أمام دانيال ريكاردو ونيكو هلكنبرغ، بينما أكمل فيليبي نصر ترتيب العشرة الأوائل.

المشاكل لاحقت فريق مكلارن لليوم الثاني على التوالي في البحرين إذ واجه الإسباني فرناندو ألونسو مُشكلة في جهاز الإستشعار منع سيارته من الإنطلاق وبالتالي أهدر حوالي 15 دقيقة في بداية الحصّة.

جاء جنسن باتون في المركز الـ11 أمام زميله فرناندو ألونسو الذي حلّ في المركز الـ16 بين سائقي تورو روسو وفورس إنديا.

[table id=401 /]

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق باتون يتحضّر لتجارب تأهيليّة مُعقدّة لمكلارن في البحرين
المقال التالي هاميلتون يخطف قطب الإنطلاق الأوّل لسباق البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط