لوي يشرح سبب الفارق بين هاميلتون وروزبرغ في تصفيات سباق المجر

لوي يشرح سبب الفارق بين هاميلتون وروزبرغ في تصفيات سباق المجر


تحدث المُدير التقني في فريق مرسيدس بادي لوي عن الفارق الذي ظهر بين البريطاني لويس هاميلتون وزميله بالفريق الألماني نيكو روزبرغ خلال التجارب التأهيليّة لمُجريات سباق جائزة المجر الكُبرى، إذ أكّد بأنّ روزبرغ لم يكن مُرتاحًا داخل سيارته.

وقضى هاميلتون الذي سبق له الفوز بسباق المجر أربع مرّات في السابق على آمال روزبرغ بتفوقّه عليه بأكثر من نصف ثانيّة في اللّفة الأخيرة من القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

وأشار لوي بأنّ روزبرغ قام بغلق مكابح عند المُنعطف الأخير والذي كلّفه الكثير من الوقت.

"يجب أن نعتذر من روزبرغ بسبب ما حصل بالأمس" قال لوي، مُضيفًا "كان هُناك خطأ يوم الجُمعة في إعدادات سيارته حيث لم نتمكّن من إكتشاف ذلك حتّى المساء. لذلك رأينا كيف عانى قليلاً في التجارب الحُرّة".

وأكمل "ولكنه كان مُرتاحًا أكثر اليوم إذ شاهدنا ذلك في التجارب الحُرّة الثالثة عندما كان قريبًا من هاميلتون. كما رأينا بأنّ زمن السائقين خلال لفتهما الأولى في القسم الثالث من التصفيات كان مُتقاربًا. ولكن حقيقةً واجه روزبرغ الكثير من المشاكل مع ضغط إطاراته الأماميّة وهو ما يُفسّر فقدانه لوتيرته في بعض الأوقات".



وتابع قائلاً "وفي اللّفة الأخيرة، قام روزبرغ بإغلاق مكابح سيارته في المُنعطف الأخير والذي قد يُفسّر الفارق مع هاميلتون".

من جهته قال روزبرغ "كانت السيارة تتصرّف بغرابة في التجارب التأهيليّة. سنحصل على بعض الفرص من الإستراتيجيّة. كما انّ توازن سيارتي موجه أكثر نحو السباق، وبصراحة لم أكن أريد ذلك، ولكننا سنرى ماذا سيحصل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بادي لوي, سباق المجر, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ