لوتس: فوز فيراري أظهر بأنّ الدعوة الى المُساواة كانت غير ناضجة

لوتس: فوز فيراري أظهر بأنّ الدعوة الى المُساواة كانت غير ناضجة


أكّد نائب مدير فريق لوتس فيديريكو غاستالدي أنّ فوز فيراري بجائزة ماليزيا الكبرى أثبت أنّ النداء بالمساواة بين الفرق بعد سيطرة مرسيدس على مجريات كان كلامًا غير صائب.

وبعد تفوّق ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ على جميع منافسيهم في طريقهم لاحراز الثنائيّة في سباق أستراليا وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيهم، من الفرق المنافسة والتي نادت بضرورة الحدّ من تفوّق السهام الفضيّة.

لكنّ الأمر كان مغايرًا تمامًا في ماليزيا حيث نجح فريق فيراري عن طريق سائقه سيباستيان فيتيل في منهيًّا بذلك صيامًا دام لمدّة طويلة.

وقال غاستالدي في بيانٍ رسمي: "لقد سمعنا هذه المطالبات بعد السباق الأوّل من الموسم وهو كان ربّما وقتًا مبكّرًا للقيام بهكذا ضجّة".

وأضاف: "الآن وبعد سباقين لدينا فريقان فائزان، لذلك فإن فكرة سيطرة فريق مرسيدس على كامل مجريات الموسم كانت فكرة غير راشدة".

وتابع: "الفورمولا واحد دائمًا ما تكون تنافسيّة للغاية وليس من المهمّ أيّ عام أنت فيه أو أيّ ظروف يمرّ بها أي فريق في أيّ عام كان: نحن جميعًا نريد الفوز وسنقوم بكلّ ما نستطيع لنكون أكثر تنافسيّة قدر الإمكان".



وأكمل: "بطبيعة الحال لدينا هيكل ترويجيّ وآخر تنظيميّ وهما على اطّلاع دائم بمتطلّبات هذه الرياضة، لذلك فإنّ كلّ تفصيل يتمّ النظر فيه بتمعّن".

وبالرغم من عدم نجاح الفريق في إحراز أيّ نقطة خلال هذا العام، يسعى غاستالدي للتركيز على هذا الجانب في السباق القادم في جائزة الصين الكبرى.

وقال: "بطبيعة الحال فإنّ النقاط تحتلّ أعلى لائحة متطلّباتنا. لدينا سرعة جيّدة ويتوجّب علينا فقط أن نكون في المرتبة المناسبة عند التلويح بالعلم الشطرنجي".

واختتم: "كلّ من مالدونادو وغروجان يقومان بعمل جيّد للغاية لذلك فإنّ الأمر يتعلّق بخوض سباق من دون مواجهة مشاكل أو احتكاك مع السيّارات الأخرى. لقد واجهنا بعض المشاكل التي تتعلّق بالموثوقيّة ونحن نعمل على حلّها لذلك نحن نتوقّع إحرازنا لبعض النقاط قريبًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق فيراري, فريق لوتس, فريق مرسيدس, فيديريكو غاستالدي