لوتس تحافظ على التفاؤل بالرغم من تأخر وصول شحن المعدات

حافظت لوتس على تفاؤلها إزاء المشاكل المالية الأخيرة والتي أدت إلى تأخر الشحن على حلبة سوزوكا، آملة ألا تؤثر تلك المشاكل على أدائها خلال سباق جائزة اليابان الكبرى.

وقد تسبب التأخر في الدفعات المالية تأخيراً في وصول المعدات إلى سوزوكا حتى بعد ظهر يوم الخميس؛ وهذا ما يترك الفريق أمام عمل شاق طوال الليل تحضيراً للتجارب، كما أن الفريق قد تم منعه من الدخول إلى مقرّ الضيافة خاصته قبل دفع الفاتورة المستحقة عليه.

من جهته، يبدو باستور مالدونادو واثقاً من جهوزية الفريق التامة صباح يوم الجمعة.

قال: "ليس أمراً سهلاً، خاصة وأننا متأخرون قليلاً عن الجدول الزمني. لكن وضعنا ما يزال على ما يرام"، وأضاف: "إننا نحاول تحديد كافة المشاكل وإنني على ثقة تامة من قدرة الفريق الكاملة على تجهيز كل شيء في أوانه".

وأكمل: "بالنسبة إلي، فإنني سأقدم كامل جهدي غداً وكامل الأسبوع في مسعانا لتسجيل النقاط".

روح الفريق

من جهته، يرى رومان غروجان - الذي سيترك الفريق مع نهاية الموسم لينضم إلى فريق هاس الداخل الجديد إلى البطولة - أنه وبالرغم من صعوبة الوضع الحالي، إلا أن الأمر الأهم هو قدرة الفريق على التحضير الكامل للسباق.

قال: "إننا هنا"، وأكمل: "ونحن متأخرون بعض الشيء، إلا أن الأمر المهم يكمن في قدرة فريقنا على التحضير الجيد هنا".

وبينما ينتظر الفريق وصول شحنات المعدات، ومع بقائهم خارج مقرّ الضيافة، اكتفى ميكانيكو الفريق بتناول وجبات الطعام السريعة على الغداء.

قال رومان: "من الرائع فعلاً رؤية مدى الضيافة هنا في الحظائر حيث يفتح لك الجميع أبوابهم".

وأكمل: "إنه أمر جميل بالفعل، لقد تناولنا طعام الغداء في مكان مختلف عن العادة. نأمل إنهاء جميع تلك المشاكل قريباً، أهم ما في الأمر أننا نملك ما نحتاجه للمشاركة في السباق".

لا تأثير على الأداء

ويبدو غروجان كذلك واثقاً أن لا تأثير لكل تلك المشاكل على أداء الفريق هذا الأسبوع، حيث قال: "كل تلك الأمور لا تعني أننا لن ننافس على الوصول إلى منصة التتويج هذا الأسبوع"، وأكمل: "فلننظر إلى سبا-فرانكورشان: لقد عانينا من حجز على حظيرتنا ورغم ذلك تمكنا من الوصول إلى منصة التتويج، لذا أعتقد أننا وفي حال بدأنا بهذه الروح المعنوية فسنؤدي جيداً".

واختتم: "أعتقد أنه أمر غير جيد بالنسبة لإنستون. إننا ننتظر تأكيداً حول مستقبل الفريق، إلا أن الأمر الأساسي هي الروح المعنوية هناك. ما نريده هو خوض السباقات والمشاركة القوية وهذا ما سنفعله".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة