لاودا يُهنئ فيراري ويشرح أسباب خسارة مرسيدس في ماليزيا

لاودا يُهنئ فيراري ويشرح أسباب خسارة مرسيدس في ماليزيا


أكّد المُدير غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ فريق فيراري إعتمد إستراتيجيّة مثاليّة خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، وهو ما أتاح للسائق الألماني سيباستيان فيتيل تحقيق فوزه الأوّل منذ العام 2013.

ويرى لاودا بأنّ التعامل السلس لسيارة فيراري مع الإطارات سمحت لفيتيل القيام بوقفتي صيانة بينما توجّب على فريقه إجراء ثلاث وقفات.

كما أوضح لاودا بأنّ مرسيدس كانت تُسابق بسيارتين للفوز بسباق سيبانغ، في حين انصب معظم تركيز فيراري على فيتيل بعد تأخّر زميله الفنلندي كيمي رايكونن وعودته للمراكز الأخيرة في المراحل الأولى من السباق.

"قامت فيراري باتباع استراتيجيّة مثاليّة، وفيتيل قام بعمل خارق" قال لاودا، مُضيفًا "السيارة أدّت بشكل جيّد، والإطارات دامت لمدّة أطول. بالنسبة لنا اتبعنا استراتيجيّة التوقف لثلاث مرّات. لماذا؟ لأنه مع وصول الإطارات الى ذروتها، كان مهمًا بالنسبة لنا التوقف ثلاث مرّات".

وأضاف "أمّا سيارة فيراري فكان تعاملها جيدًا مع الإطارات، وهو ما ساهم في اكتفائهم بالتوقف مرّتين مع تركيزهم بالمجمل على سائق واحد".

وشدّد لاودا وعلى غرار توتو وولف بأنّ تقدّم فيراري في ماليزيا هو بمثابة جرس الإنذار بالنسبة للصانع الألماني كي يعمل بجهد مُضاعف من أجل المُحافظة على أفضليّته.

وقال "عادةً ما تحدث هذه الأمور في الرياضة، ولا تفوز بكل السباقات، ويرن الجرس. هذا الجرس سيرنّ بصوت عالٍ لأننا جميعًا سنسمعه وسنستجيب له وهو أمر عادي".





ولكن أكّد لاودا بأنه لا يجب تضخيم هزيمة مرسيدس كون الفريق حقّق المركزين الثاني والثالث ونجح في السيطرة على الجولة الأولى في أستراليا بفارق كبير عن بقيّة المنافسين.

وأكمل "أنهينا سباق ماليزيا في المركزين الثاني والثالث، فضلاً عن فوزنا بالسباق الماضي. العالم لم ينتهِ بعد فوز واحد لفيتيل لكن من دون شك كانت فيراري أفضل منّا".

وكشف لاودا الذي فاز ببطولة السائقين مع فيراري عامي 1975 و1977 بأنه ذهب لتهنئة ماوريتسيو أريفابيني لأنه من المُفيد للفورمولا واحد عودت الحظيرة الإيطاليّة للمُنافسة على المراكز الأولى من جديد.

وختم النمساوي قائلاً "ذهبت مباشرةً إلى أريفابيني وهنّأته بالفوز من كلّ قلبي، لأنّه منافسنا، واحتدام المنافسة أمر جيّد. أعتقد أنّ هذه النتيجة مُهمّة للغاية من أجل الصورة العامّة للفورمولا واحد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, فريق مرسيدس, نيكي لاودا