لاودا ينصح روزبرغ: عليك البدء من الصفر من جديد

لاودا ينصح روزبرغ: عليك البدء من الصفر من جديد


نصح الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا سائقه الألماني نيكو روزبرغ بفتح صفحة جديدة في موسم 2015 والبدء من نقطة الصفر من أجل إيقاف سيطرة زميله البريطاني لويس هاميلتون على مفاتيح البطولة.

ويملك هاميلتون في جعبته 93 نقطة بعد أربع جولات من البطولة إذ فاز بثلاثة سباقات، بينما يحتلّ روزبرغ المركز الثاني برصيد 66 نُقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن مُواطنه سيباستيان فيتيل.

ولم يتمكّن روزبرغ من تحقيق أيّ إنتصار منذ سباق جائزة البرازيل الكُبرى من العام الماضي، في ظلّ عجزه عن مُنافسة زميله قبل أن يُحسّن من تأديته في الجولة الأخيرة في البحرين حيث أظهر عن براعة في تجاوز سيارتي فيراري في أكثر من مُناسبة.

"قاد روزبرغ سباقًا رائعًا في البحرين" قال لاودا لمجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة، مُضيفًا "ولكن لسوء حظّه واجه مُشكلة في المكابح في اللّفات الأخيرة من السباق. ولكن بخلاف ذلك، كان سائقًا سريعًا للغاية بشكل لا يُصدّق".

وأكمل "ولكن لدى روزبرغ أصعب مُهمّة يُمكن تخيّلها في الوقت الحاضر، فزميله هاميلتون في قمّة مُستواه حاليًّا إذ من النادر أن تراه يقوم بأيّ أخطاء وثقته بنفسه لا حدود لها".

وطلب لاودا من روزبرغ عدم البحث عن أعذار بعد التجارب التأهيليّة في ظلّ تفوق هاميلتون عليه إذ تابع قائلاً "يجب على روزبرغ أن ينسى التفسيرات المُقعدّة ويقول ببساطة بأنه اقترف خطأ. يجب عليه أن يدخل السباقات وكأنّ بطولة العالم تبدأ من نقطة الصفر في كُلّ مرة".

كما أكّد لاودا بأنه يجب على روزبرغ مُحاولة إيقاف زحف زميله إذا ما أراد الحفاظ على فرصه بالفوز ببطولة العالم لهذا الموسم مع بداية الجولات الأوروبيّة.

وقال النمساوي "سيتوجّب على روزبرغ كسر هيمنة هاميلتون ووضعه تحت الضغط. إذا تمكّن من التغلّب عليه لمرّة واحدة فقط، فإنّ هاميلتون سيبدأ بالتفكير في الأمر".

من جهته أوضح روزبرغ بأنّ هدفه الأساسي هو الحصول على سباقات جيدة من دون النظر كثيرًا الى بطولة السائقين في هذا الوقت من الموسم.

وقال روزبرغ للمجلة الألمانيّة "نظرتُ الى ترتيب بطولة العالم بعينٍ واحدة فقط. ما أريده في الوقت الراهن هو الحصول على سباقات جيدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ, نيكي لاودا