لاودا يقول بأن ماركو نادمٌ لانتقاده رينو

يعتقد نيكي لاودا بأن مُحركات رينو باتت الخيار الوحيد المُتاح لريد بُل لموسم 2016 – كما يشعر مستشار الفريق النمساوي بالندم على انتقاده العلني للمُصنّع الفرنسي.

على الرغم من أن الأمل يحدو ريد بُل حول إمكانية إبرامها لصفقة الحُصول على مُحرّكات هوندا، بصرف النظر عن الاعتراض الذي أبداه رون دينيس مُدير فريق مكلارين على مثل هذا الأمر، إلا أن لاودا لا يعتبر المُحرك الياباني خيارًا قابلًا للتطبيق، بينما وحدات الطاقة القياسية ذات التكلفة المُنخفضة التي يدفع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وبيرني إكليستون باتجاه توفيرها لن تكون مُتاحة قبل موسم 2017 على أقرب تقدير.

وقال النمساوي: "لن تكون المُحركات المُستقبلية مُتاحةً الموسم المُقبل مهما فعلت «فيا» بخُصوص توفيرها".

وأضاف: "لن نُشاهد مُحركًا جديدًا بديلًا في 2016، لذا ما الذي كنتُ سأفعله لو كُنت مكان ريد بُل؟ سأخبرك".

وأجاب النمساوي على سُؤاله بالقول: "رفضت فيراري تقديم محرّكاتها، كما لن تتمكن مرسيدس من تزويد أي فريق إضافي بما أنّها تزوّد أربعة وهو الحدّ الأقصى. لم تبقَ سوى رينو".

وتابع بطل العالم ثلاث مرات: "إذا سألت ماركو وطلبت منه أن يُجيب صراحةً على السُؤال «هل أبديت قدراً كبيراً من التعليقات السلبيّة بحق رينو؟»، سيجيب: «أجل»".

وختم لاودا بالقول: "ما أحاول قوله هو أن البديل الوحيد أمام ريد بُل في حال أرادوا مواصلة المشاركة في البطولة، وأعتقد أنّهم يريدون ذلك، هو محاولة إيجاد حلٍ مع رينو. الأمر واضح".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة