كفيات يوضح أن أوقات ريد بُل يوم الجمعة "لا تعني شيئاً"

أبدى دانييل كفيات تحفظه حيال الأداء الجيد الذي ظهرت به ريد بُل خلال أسبوع سباق جائزة اليابان الكبرى قائلاً أن التواقيت المسجلة "لا تعني شيئاً" على الرغم من احتلال المركز الأول خلال حصة التجارب الثانية على حلبة مبللة.

أدى وجود الطقس الماطر يوم الجمعة إلى عدم استعمال الإطارات الجافة، حيث تمكن سائق تورو روسو كارلوس ساينز الابن من تصدر الأوقات، قبل أن يزيحه كفيات عن المركز الأول خلال حصة التجارب الثانية.

لكن، ومع التوقعات بطقس جاف لبقية الأسبوع، قال الروسي أنه من المهم عدم توقع الكثير من احتلال ريد بُل للمركز الأول.

قال كفيات: "في الحقيقة، فإن الأوقات المسجلة اليوم لا تعني شيئاً"، وأكمل: "لن يكون المطر أمراً سيئاً غداً لكنني لا أعتقد أن الحال ستبقى هكذا طوال الأسبوع".

وأضاف: "لقد كان المسار زلقاً للغاية، خاصة مع هطول المزيد من رذاذ المطر، حيث بدأت برك الماء بالتشكل وبات إبقاء السيارة على الحلبة أمراً صعباً".

وتابع: "إنها حلبة ضيقة للغاية ويمكن اقتراف الأخطاء بسهولة في بعض المناطق".

"علينا أن ننافس الويليامز"

من جهته، أشار دانيال ريكاردو - الذي أنهى رابعاً خلف كفيات بفارق ثمانية أعشار من الثانية - أنه من المستحيل استخلاص أية نتيجة من أداء ريد بُل.

قال ريكاردو: "لم يحصل الكثير اليوم – لم نملك الكثير من إطارات المطر لهذا الأسبوع ولا يمكنك أن تعرف هل سيهطل المطر غداً كي نحاول الحفاظ على البعض منها".

وأكمل: "لذا فقد أجرينا بعض اللفات للاعتياد على الحلبة والسيارة ثم حضرنا السيارة للطقس الجاف؛ سيكون الطقس جافاً خلال التجارب الرسمية والسباق".

وأضاف: "علينا العمل بكفاءة لتجهيز إعدادات السيارة خلال حصة التجارب الثالثة؛ فلن يكون أمامنا الكثير من الوقت لإتمام ذلك".

واستطرد ريكاردو معلقاً على توقعات أداء ريد بُل: "علينا أن نتواجد هناك ضمن المراكز الخمس الأولى، علينا أن نجاري الويليامز، وسنرى ما ستؤول إليه الأمور".

واختتم: "علينا الانطلاق بالسيارة المناسبة، فلا وقت أمامنا لتغيير إعداداتها لاحقاً خلال السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة