كفيات يقترف خطأً مُكلفًا للغاية في تجارب خيريز

كفيات يقترف خطأً مُكلفًا للغاية في تجارب خيريز


بعد بداية ناجحة لفريق ريد بُل في اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة، واجهت الحظيرة النمساويّة يومًا صعبًا في اليوم الثاني بعدما إقترف الوافد الجديد للفريق الروسي دانييل كفيات خطأ أدّى الى تحطيم جانح سيارته الأمامي.

وإنزلقت سيارة الروسي أثناء خروجه على الحلبة، إذ تحطم جانح سيارته الأمامي الوحيد الموجود في خيريز. ونتيجة لهذا الخطأ حاول كفيات الخروج الى المضمار دون إستخدام جانح أمامي حيث أكمل 18 لفة من دون تسجيل أيّ زمن.

"لم يكن يومًا مثاليًّا، قد تحصل المشاكل أحيانًا ولا يمكنك القيام بأي شيء تجاهها" قال كفيات، ثم تابع "بعد ذلك حاولنا الإستفادة الكاملة من يوم التجارب، على الرُغم من إننا لم نكن نملك قطعة بديلة أخرى".

وأكمل "يُمكن القول بأننا حاولنا التعويض، إذ آمل أن نتمكّن من المضي قدمًا. أمامي يومٌ آخر، لذلك أنا أتطلع قدمًا ليوم الأربعاء".




وعندما سُئِل الروسي عن سبب هذا الخطأ، ردّ قائلاً "هُناك العديد من العوامل التي تسببت بالحادث. الإطارات كانت باردة وكنتُ أقود ببطء. فقدت السيطرة على السيارة، إذ لا يحدث ذلك كُلّ يوم خلال اللّفة الأولى من خروجك على أرض الحلبة".

وأضاف "كان خطأ بسيطًا للغاية، واحدًا من أصغر الحوادث التي تعرّضتُ لها، ولكنه واحدًا من أكثرها كلفةً كذلك".

وعلّق رئيس هندسة السباقات في ريد بُل غوييوم روكلان "خطأٌ صغيرٌ من داني أثناء التجارب سبّب ضررًا للجناح الأمامي. وكما هي حال الجميع، فإن الضغط باتجاه تجهيز السيارة على أتم وجهٍ في الوقت المحدّد لهذه التجارب كان سببًا في عدم تواجد قطعة بديلة هنا".

وأضاف "على كل حال، هناك العديد من الفحوص الروتينية التي يجب أن تتم، لذا فقد تمكنا على الأقلّ من إنجاز قسمٍ كبيرٍ من هذا العمل اليوم. ولهذا قمنا بإرسال داني إلى الحلبة من دون تسجيل أيّ توقيت".

وإختتم "ستصل قطعة بديلة للجانح الأمامي الليلة على أمل أن نكون على أتمّ الإستعداد مرة أخرى للغد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشّتوية, حلبة خيريز, دانيال كفيات, فريق ريد بُل