كفيات يعترف بخطأ "المبتدئين" الذي ارتكبه في اليابان

اعترف دانييل كفيات بخطأ "المبتدئين" الذي اقترفه خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة اليابان الكُبرى ما أدّى الى إيقاف الحصّة قبل موعدها الأصلي.

قام كفيات بالخروج عن مسار الحلبة إذ وضع إطار على المنطقة العشبيّة عند المُنعطف العاشر ما تسبب في فقدانه للسيطرة إذ اصطدم بالحواجز الجانبيّة قبل أن تطير سيارته في الهواء وتحطّ على الأرض بعد خسارتها للقسمين الأمامي والخلفي منها.

ونتيجة لذلك توقفت الحصّة ورُفع العلم الأحمر في حين كان كفيات قادرًا على الخروج من السيارة من دون أن يُصاب بأذى.

"كان خطأً يقترفه سائق مبتدئ" قال كفيات، مُضيفًا "وضعت إطارين على العشب وهذا كُلّ شيء. لم يكن هُناك مجالاً متاحًا في ذلك المُنعطف لذلك النهاية كانت منطقيّة. أنا مُتأسف للفريق إذ كانت الأسابيع الأخيرة صعبة عليه والآن سيتوجّب على الميكانيكيين القيام بعمل إضافي".

ومن المُحتمل أن ينطلق كفيات من منطقة الصيانة على الرُغم من تحقيقه للمركز العاشر إذ قال "حقّقنا المركز العاشر، ولكني لا أعلم ماذا سيحدث".

وفي غضون ذلك سينطلق الأسترالي دانيال ريكاردو من المركز السابع على شبكة الإنطلق حيث قال "كانت سُرعتنا أفضل قليلاً في اللّفة الأخيرة، إذ كان من المُمكن أن تكون لفتي أسرع بعشرين من الثانيّة عن زمني الحالي".

واختتم "كما كان من المُمكن أيضاً أن يجد السائقون الآخرون بعض الوقت الإضافي. كنتُ سعيدًا للغاية داخل السيارة إذ لا أعتقد بأنّ تحقيقي للمركز السابع يُظهر ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة