كفيات يستخدم هيكلاً جديداً بعد حادثه خلال التجارب التأهيليّة

سيبدأ الروسي دانييل كفيات سباق جائزة اليابان الكبرى يوم غدٍ الأحد من خطّ الحظائر بعد أن توجّب عليه تغيير هيكل سيارته نتيجة لحادثه القويّ أثناء التجارب التأهيليّة.

فَقد كفيات السيطرة على سيارته بعد أن لامس إطاره الخلفيّ الأيسر الخط الأبيض عند المنعطف التاسع ليصطدم بالحاجز الجانبي الأيسر بشكل عنيف قبل أن تنقلب سيارته. ولحسن الحظ عندما توقّفت كانت على الجهة المناسبة.

وفي ظلّ تضرّر سيارته بشكلٍ كبيرٍ، قرّر فريق ريد بُل استخدام هيكلٍ جديدٍ ما يعني انطلاقه من خطّ الحظائر.

البقاء مع الميكانيكيين

بعد العودة من المركز الطبّي، حيث حصل على الضوء الأخضر من قبل الأطبّاء، قال كفيات أنّه منزعجٌ لتسبّبه في عملٍ إضافي لميكانيكيي الفريق.

وقال: "كان مؤسفاً أن أتعرّض لهذا الحادث، أنا محبطٌ لضياع هذه الفرصة. توجّب عليّ مواصلة التعلّم أثناء التجارب التأهيليّة، لم يسر القسم الثالث منها على النحو المخطّط له، حيث تحدث هذه الأشياء أحياناً".

وأضاف: "أنا آسف خاصة لأعضاء الفريق إذ بات أمامهم عملٌ كبير للقيام به. يمكنني القول أنّ السيارة كانت جيّدة، سأدعمهم طوال هذه الليلة".

ثمّ تابع: "لست جيّداً مثلهم في ما يخصّ بناء السيارة، لكنّني سأبقى معهم قدر المستطاع هذه الليلة. أشعر بالأسف، كونها فرصة ضائعة حيث لم تكن اللفّة سيّئة إلى غاية تلك النقطة".

أكبر حادثٍ في مسيرته

كما أشار كفيات إلى أنّها المرّة الأولى التي تنقلب فيها سيارته طوال مسيرته، إذ كان ذلك أكبر حادثٍ يتعرّض له.

وقال في هذا الصدد: "كان الحادث الأكثر قوّة في مسيرتي بكلّ تأكيد. لم أتعرّض لأي حادثٍ حتى هذا اليوم، ربّما منذ قيادتي في الكارتينغ. لم تنقلب سيارتي أبداً".

واختتم: "للأسف هناك مرّة أولى لكلّ شيء وشعرت أنّه أخطر حادثٍ في مسيرتي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة