كفيات يحصل على ضمانات حول مستقبله مع ريد بُل

بعد أدائه القوي مؤخراً، حصل دانييل كفيات على ضمانات من فريق ريد بُل لاستمراره معه في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بالرغم من البداية الصعبة التي عانى منها السائق الروسي بسبب قلة قطعه للأميال خلال الإختبارات والسباقات الأولى، إلا أنه تعافى مؤخراً من ذلك بتقديم أداءً قوياً.

وخلال سباق جائزة المجر الكبرى، حقق كفيات أفضل نتيجة له بحصوله على المركز الثاني وأتبعها بالمركز الرابع في جائزة بلجيكا في نهاية الأسبوع الماضي.

وهذا التحسن بالأداء جعل كريستيان هورنر مدير الفريق يشعر براحة أكثر حول وضع كفيات حيث أن السائق الأخر دانيال ريكاردو يلتزم بعقد طويل مع الفريق النمساوي.

وقال هورنر: "لا أرى أي سبب لتغيير تشكيلة السائقين في 2016، ولكننا لن نستعجل بإتخاذ القرار. كلا السائقان يلتزمان بعقود طويلة الأمد لذلك فهي شراكة ناجحة وتعمل بشكل جيد".

مستقبل فيرشتابن

على المدى البعيد، من الواضح أن ماكس فيرشتابن قد أظهر بأنه يمتلك القدرات لكي ينافس على لقب البطولة بعد أداء قوي هذا الموسم.

إلا أن فريق ريد بُل قد يشعر أنه بحاجة لموسم إضافي مع فريق تورو روسو قبل الإنتقال للفريق الرئيسي، الأمر الذي قد يتم بالتزامن مع خططه لتغيير محركه من رينو إلى مرسيدس.

ربّما يحتاج ريد بُل إلى ترقية فيرشتابن إليه في أقرب وقت في ظلّ إمكانية إقناعه من قبل فرق أخرى بالإنتقال إليها عبر تقديم سيارة تنافسية تستطيع الفوز بالسباقات.

ويسعى ريد بُل لإستخدم محركات مرسيدس بدءاً من الموسم المقبل، ولكن كل ذلك يعتمد على مقدرته لفسخ العقد المُبرم مع رينو والذي يمتد حتى نهاية 2016.

واعترف هورنر بأن فريقه بدأ بإجراء تغييرات كان أهمها تقليص حجم عمل أدريان نيوي المدير التقني بداية هذا العام.

وقال: "هذا تطور، وفي أي فريق أو عمل تجاري يجب أن يكون هنالك تطور. لا يمكن لأي شيء أن يبقى ثابتاً للأبد. ولدينا تشكيلة سائقين قوية جداً".

وأضاف: "أنا مسرور جداً من تشكيلة السائقين التي نمتلكها. ولا يزال أدريان يشارك بالعمل ولكن بطريقة مختلفة بعض الشيء".

وأنهى حديثه بالقول: "هنالك مواهب تظهر ومثل أي عمل تجاري يجب أن يستمر التطور، نحن نعيش حالة التطور هذه حالياً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة