كفيات: سباق المجر علمني معنى عدم الإستسلام

كفيات: سباق المجر علمني معنى عدم الإستسلام

قال الروسي دانييل كفيات سائق فريق ريد بُل أنّه تعلّم المعنى الحقيقي لعدم الإستسلام بعدما تمكّن من الحلول في المركز الثاني خلال سباق جائزة المجر الكبرى مسجّلاً بذلك أفضل نتيجة له في بطولة العالم للفورمولا واحد.

كفيات قدّم أداءً ثابتاً وتمكّن من استغلال التقلّبات العديدة واستراتيجية فريقه المحكمة ليتقدّم إلى المركز الرابع وبدأ بالإقتراب من سيّارات الصدارة، قبل أن يقع تلامس بين زميله دانيال ريكاردو ونيكو روزبرغ ليخطف بذلك الروسي المركز الثاني.

وقال: "شكراً للجميع، كان سباقاً صعباً، لكنّي أعتقد أنّنا كفريق نستحقّ الصعود الى منصّة التتويج، أريد أن أشكر الفريق على هذا المجهود".

وأضاف: "أريد أن أهدي هذا الفوز قبل كلّ شيء إلى جول بيانكي وعائلته. فقدنا شخصاً رائعاً وسائقاً رائعاً".

وبالرغم من حصوله على عقوبة 10 ثوانٍ إضافيّة على زمنه على إثر تجاوزه لحدود الحلبة والحصول على أفضليّة، إلاّ أنّ الفارق الذي كان يفصله مع ريكاردو كان كافياً للمحافظة على مركزه.

وتابع: "هذه أوّل منصّة تتويج لي، إنّه إنجاز رائع ما يمنحني شعوراً جيّداً".

وأكمل: "ظننت أني خسرت كلّ شيء بعد المنعطف الأوّل، كان لديّ تسطّح كبير على الإطار، كنت بالكاد قادراً على البقاء على الحلبة. وواصل الفريق تشجيعي على مواصلة الضغط".

واختتم: "البعض يقول «لا تستسلم أبداً». لم أعلم المعنى الحقيقي لهذه العبارة حتى اليوم، تعلّمت معناها خلال هذا السباق حيث من الممكن أن يتغيّر كلّ شيء نحوك في أي لحظة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دانييل كفيات, سباق المجر, فريق ريد بُل