قرار الإعلان عن سائقي فريق "هاس" أصبح أكثر صعوبة مع تقلبات سوق السائقين

صرّح غونتر ستاينر، مُدير فريق هاس للفورمولا واحد أن تقلبات سوق السائقين تجعل من قرار تعيين سائقي الفريق الأميركي أكثر صعوبة.

ويبدو أن سائقي فورمولا واحد سابقين مثل إستيبان غوتيريز وجون إيريك فيرن على قائمة المرشحين لحجز مقعدٍ مع الفريق للموسم المقبل.

وقد أبدى كذلك فريق هاس اهتماماً بسائق فورس إنديا الحالي نيكو هلكنبرغ.

لكن، ومع التقلبات في سوق السائقين، حيث لم تحسم فيراري قرارها بعد بشأن مستقبل كيمي رايكونن، فإن ستاينر يرى صعوبة في اتخاذ أي قرار نهائي بهذا الصدد.

قال ستاينر: "لدينا مفاوضات مع 10 أشخاص تقريباً"، وأكمل: "بعضهم في أعلى القائمة وبعضهم في أسفلها، لكننا نودّ معرفة السائقين المتوفرين كذلك".

ثم أضاف: "ما زالت معرفة أي من السائقين متوفر حالياً أمراً صعباً، فلم يتم الإعلان عن انتقالات السائقين بعد. الجميع يتكلم، إلا أن الكلام لا يصدر من جانبنا فقط. بدأ الناس بالتكلم معنا: وهم يحاولون إعلامنا عن السائقين المتوفرين حالياً. وهذا نوع من التواصل مع الناس".

الصيف، آخر موعد

وقد وضح غونتر أن أفضل سيناريو ممكن هو الحصول على تأكيد نهائي للسائقين المشاركين مع الشهر المقبل، فقال: "نود أن نتخذ القرار النهائي مع نهاية الصيف"، وأضاف: "حينها سنلتفت إلى تحضيرات السائقين. سنحتاج وقتاً لنشرح للسائقين عما نقوم به. فنحن ما نزال فريقاً جديداً".

ثم أكمل قائلاً: "لذا، فإنني آمل أن نتخذ قرارنا مع نهاية شهر سبتمبر\أيلول، على الأقل لاسم سائق واحد. هناك أسماء مرشحة متميزة، وهذا أمر جيد، أن نجد سائقين ذوي سمعة طيبة يتقدمون للحوار معنا بشكل جدي. أتمنى أن نتمكن من الوصول إلى اتفاق معهم".

واستطرد ستاينر، قائلاً: "لقد وجدنا استجابة جيدة عندما تحدثنا معهم. ولم يتخذ أي منهم سلوكاً متعجرفاً باعتبارنا فريقاً حديث العهد بالرياضة، بل على العكس، وجدنا منهم فضولاً تجاهنا. ويبدو لي أن البرنامج الذي وضعه السيد هاس جيد للغاية".

ويصرّ ستاينر أن الحصول على سائق استثنائي هو مفتاح الفوز بالنسبة للفريق، موضحاً أن خبرتهم أكثر أهمية من سرعتهم.

قال شارحاً: "نريد الحصول على الخبرة. فكل ما لدينا هنا جديد. والفريق مكون من أشخاص جدد بالكامل. لذا فإن كمية التفاصيل المجهولة بالنسبة لنا كبيرة، ونود الحصول على سائقين مع خبرة جيدة لتنبيهنا حول تلك التفاصيل، أعتقد أن السيارة جيدة، إلا أنها لن تقدم أداءها الأفضل إلا بيد سائق خبير".

ثم ختم، فقال: "نحتاج شخصاً يمكنه تقدير مكاننا الفعلي، لذا فإننا نبحث عن الخبرة. وفي حال اقتران السرعة مع الخبرة فهذا أفضل بالطبع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة