فيليبي نصر: لم أكن أتوقّع تحقيق هذه النتيجة الرائعة في أستراليا

فيليبي نصر: لم أكن أتوقّع تحقيق هذه النتيجة الرائعة في أستراليا


على الرغم من المصاعب التي واجهت فريق ساوبر هذا الأسبوع، خاصةً في ظل خسارته الدعوى القضائية لصالح السائق الهولندي غييدو فان دير غارد، وعدم تمكنه من التأهل للقسم الأخير من التجارب التأهيليّة، إلّا إنه تمكّن من إسترداد عافيته في سباق أستراليا على حلبة ألبرت بارك.

وكان لفيليبي نصر وماركوس إركسون الفضل في ذلك، إذ نجح الثنائي من إنهاء سباق جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد داخل النقاط، ليحققا المركزين الخامس والثامن على التوالي. ولفت نصر الأنظار إليه بتأديته الرائعة التي جعلت الفريق السويسري يحقق أفضل نتيجة له على الإطلاق خلال الجولة الإفتتاحية.

وتفوّق نصر على رايكونن في بداية مسيرته: فالفنلندي كان يملك أفضل نتيجة لسائق جديد مع ساوبر بإنهائه لسباقه الأوّل في المركز السادس.

وأعرب نصر عن دهشته بالنتيجة التي حققها إذ قال لقناة «كنال بلوس» الفرنسيّة: "لقد تفاجأت حقًا، لقد إستعددنا خلال الشتوية بشكلٍ جيد. كنت مرتاحًا داخل السيارة ولم يكن بوسعي أن أطلب المزيد. لم تكن نهاية أسبوع سهلةً على الإطلاق، إذ كانت الحلبة جديدةً عليّ لذلك الدوران لأكثر عدد من اللفات على الحلبة كان في غاية الأهمية".

وأضاف "لم أتوقع إطلاقًا إنهاء السباق في المركز الخامس في خضم جميع المصاعب التي مررنا بها".

وأثنى نصر الذي ينحدر من جذور لبنانيّة عن سيارته التي عملت بشكل جيد بين يديه.

وأكمل "كانت إنطلاقتي جيدة، ثم كنت محظوظًا لتفادي جميع تلك السيارات. كانت السيارة رائعة، التوازن كان جيدًا وكان بوسعي الضغط من بداية السباق إلى نهايته. لقد إستعدّ الفريق كما يجب للسباق، وحتى دون جهاز المحاكاة تمكنت من تعلم الكثير من الأشياء بفضل مساعدة المهندسين".

من ناحيتها أعربت مونيشا كالتنبورن مديرة الفريق عن سعادتها الغامرة بنتيجة السباق وحيّت كلا سائقيها على تأديتهما المذهلة.

وقالت "كانت نهاية أسبوع رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى. لقد أيقنا خلال التجارب الشتوية أن السيارة أكثر تنافسية من العام الماضي، كما يجب أن نشكر فيراري على العمل الجبار الذي قاموا به من ناحية المحرك. لقد كان الأمر أشبه بحلُمٍ يتحقق، إذ نجحوا في التقدم خطوةً كبيرةً إلى الأمام".

وأكملت "صراحةً لم نكن ننتظر هذه النتيجة. كنا شبه واثقين بإنهائنا السباق في النقاط لكن أن نقوم بذلك مع كلتا السيارتين فذلك أمرٌ لا يُصدق".

وختمت كالتنبورن حديثها بتوجيه كلمة خصيصًا لنصر واصفة قيادته بالرائعة.

"لقد كانت تأديةً مذهلة من نصر. كُنّا نعلم من التجارب أنه يملك جميع المؤهلات اللازمة، لكن ما أثار إعجابي حقًا هي الطريقة التي تمكن فيها من إدارة السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق أستراليا, فريق ساوبر, فيليبي نصر