فيرشتابن يُصبح أصغر سائق يُحرز نقاطًا بعد سباق ماليزيا

فيرشتابن يُصبح أصغر سائق يُحرز نقاطًا بعد سباق ماليزيا


عبّر السائق الهولندي ماكس فيرشتابن عن سعادته الشديدة لتسجيله أولى نقاطه في مسيرته في الفورمولا واحد ليصبح بذلك أصغر سائق يسجّل نقاطًا في تاريخ البطولة بعد إنهائه ضمن العشرة الأوائل.

فيرشتابن شقّ طريق العودة بعد مشكلة في المكابح خلال الفترة الأولى من السباق ليخطف المركز السابع خلال سباقه الثاني فقط مع فريقه تورو روسو.

وقال الهولندي الشاب: "لقد استمتعت بذلك حقًا. أنا سعيد جدًا لتسجيل أولى نقاطي في الفورمولا واحد والحلول في المركز السابع. أعتقد أنّنا قمنا بعمل جيّد للغاية كفريق كامل".

وأضاف: "اللفات القليلة الأولى كانت صعبة بعض الشيء بالنسبة لي حيث كنت أكافح كثيرًا على الإطارات المتوسطة، لذلك قمنا بالتوقف باكرًا والإنتقال إلى الإطارات القاسية وسار الأمر على نحو مثالي والسيارة كانت رائعة. خضنا العديد من المعارك الجيّدة مع منافسينا وكان الأمر ممتعًا."

وحول الإستراتيجية التي اتبعها الفريق قال: "لقد اتبعنا الإستراتيجيّة الصحيحة وقمنا بعمل جيّد في المحافظة على الإطارات. شعوري كان جيّدًا حيال حالتي البدنيّة، لقد كان الطقس حارًا للغاية قرب نهاية السباق لكني كنت قادرًا على مجارات ذلك والبقاء على وتيرة ثابتة، أنا سعيد بذلك. هذه دفعة كبيرة للفريق، لم نكن لنقوم بعمل أفضل ممّا قمنا به اليوم".

وفي حين إجراء فيرشتابن لثلاثة توقفات، نجح زميله كارلوس ساينز في القيام بتوقفين ليُنهي سباقه في المركز الثامن.

وقال ساينز: "استراتيجية التوقف لمرتين لن تكون أبدًا سهلة على حلبة مثل سيبانغ، لكنّها نجحت بصورة جيّدة وهو ما جعلني أنسى نتيجة التجارب التأهيليّة ليوم أمس."

وتابع: "الإنطلاق من المركز الخامس عشر وإنهاء السباق في المركز الثامن يعدّ أمرًا مذهلاً. لقد حدثت الكثير من الأمور حولي خلال مجريات السباق، لذلك كان من السهل ارتكاب بعض الهفوات أو خسارة المراكز، لكنّي حافظت على هدوئي وهو ما جنيت ثماره في النهاية."

واختتم: "لقد كانت الظروف صعبة للغاية هنا في ماليزيا، أكثر ممّا كانت عليه في أستراليا، لكنّنا جهّزنا أنفسنا بشكل جيّد ولم نواجه أيّ مشاكل. هذه النتائج تعطينا الثقة والحافز لمواصلة العمل الجيّد. الفريق يقوم بعمل جيّد وإنهاء السباق مع كلا السيارتين في النقاط يعتبر طريقة رائعة لإنهاء هذه الجولة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, فريق تورو روسو, كارلوس ساينز, ماكس فيرشتاين