فيراري وبوتاس: "لا دُخّان بدون نار"

فيراري وبوتاس:


استيقظ مُتابعو سباقات الفورمولا واحد صباح اليوم الجُمعة على خبر مكتوب على صفحات «كورييري ديللو سبورت» الإيطاليّة مفاده أنّ فريق فيراري قد توصّل الى إتفاق مع السائق الفنلندي فالتيري بوتاس كي يحلّ مكان مُواطنه كيمي رايكونن بدءاً من العام المُقبل.

وليس من الغريب إهتمام الحظيرة الإيطاليّة بالحصول على خدمات السائق الشاب والذي من المُفترض أن يُساهم في تغيير سوق الإنتقالات بشكل كبير في الموسم المُقبل.

وعلى الرُغم من إنّ المصادر القريبة من فيراري وبوتاس لا تزال مُصرّة على انه لم يتّم التوقيع بعد، إلّا إن ذلك لا يعني بأنّ الصفقة لن تتّم في المُستقبل، بل يبدو بأنّ صورة العام المُقبل بدأت تتضح شيئًا فشيئًا.

وأيقن فريق فيراري بأنّه لا بُدّ له أن يُقيّم وضع سوق الإنتقالات والبحث عن بديلٍ مُحتمل لرايكونن الذي أخفق من مُنافسة زميله الألماني سيباستيان فيتيل إذ اقترف في السباقات الأخيرة بعض الأخطاء كما عانى من سوءٍ في تقدير الإستراتيجيّة الصحيحة.

وكان أمام فيراري عدّة خيارات منها السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بيد إنه يملك عقدًا طويل الأمد مع ريد بُل، كما إنّ الحظيرة النمساويّة لا تُريد التخلي عن السائق الذي حقّق إنتصاراتها الثلاثة الوحيدة في الموسم الماضي.

كما وجدت فيراري نفسها في موقف صعب إذ يملك فريق ويليامز خيارًا لتمديد عقد بوتاس لعام 2016 بحيث سيتوجّب على الفريق الأحمر دفع قيمة فسخ العقد من أجل الحصول على خدمات السائق الفنلندي.

وقد بدا بأنّ الوصول الى تلك الصفقة بعيد المنال في الأسابيع الأخيرة إذ لم يتفق الفريقان على نفس المبلغ المُتوجب دفعه، ولكن كشفت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» بأنّ المُفاوضات قد عادت الى مسارها الطبيعي من جديد بحيث تّم التوصّل الى إتفاق مادي يَدفع بويليامز الى التخلي عن بوتاس.

ولكن هل هذا يعني بأنّ الصفقة ستتم؟ ليس بالضرورة.

وفي حين إنه من الواضح بأنّ بوتاس وإدارته منفتحون على الإنضمام لفيراري، إلّا انه من غير المنطقي التصريح بأيّ شيء حيال ذلك الآن قبل إبرام الإتفاق بصورة نهائيّة.

فقد جاء في السيرة الذاتيّة لمارك ويبر بأنّ الأسترالي كان قريبًا للغاية من الإنضمام لفيراري لعام 2013 قبل أن تُقرّر الحظيرة الإيطاليّة الحفاظ على خدمات فيليبي ماسا.

وبالتالي فإنه من المُمكن أن يحدث أيّ شيء من دون وجود عقد على الرُغم من إهتمام الطرفين بالوصول الى إتفاق بينهما.

وفي حال سارت الأمور بشكل سريع بين فيراري وبوتاس خلال الصيف فإنّ العديد من السائقين سيكونون مُتاحين للإنضمام لفريق ويليامز. وفي واقع الأمر بإمكان الفريق الذهاب نحو التوقيع مع سائق من العيار الكبير لا سيما وإنّه لن يكون بحاجة الى رعاية كبيرة نتيجةً للأموال التي سيحصل عليها من قبل فيراري.

الشائعات الصادرة اليوم تُشير الى إمكانيّة إنتقال فيليبي نصر مع رعاته الى ويليامز، في حين ذُكر إسم نيكو هلكنبرغ أكثر من مرّة. وفي حال أراد فريق ويليامز الحفاظ على مكانته وجذب المزيد من الرُعاة فإنه بحاجة الى سائقين سبق لهم الفوز بالسباقات، ولهذا السبب يُمكن القول بأنّ جنسن باتون يُعدّ خيارًا مُناسبًا.

ولكن على غرار وضع بوتاس، فإنه لم يُحسم أيّ شيء بعد.

ما يُمكننا قوله هو أنه تّم الغاء العطلة الصيفيّة بالنسبة لمُدراء أعمال السائقين. "الموسم السخيف" حارٌ للغاية بالفعل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فالتيري بوتاس, فريق فيراري, فريق ويليامز, كيمي رايكونن