فيراري مُتفائلة بعد مونزا رُغم الفارق مع مرسيدس

أعرب فريق فيراري عن تفاؤله مع نهاية سباق جائزة إيطاليا الكُبرى على الرُغم من اخفاقه من إغلاق الفجوة مع فريق مرسيدس في ظلّ إقدامه على استخدام ثلاثة مفاتيح تطويريّة للمُحرك.

قام فريق فيراري بإستخدام ثلاثة مفاتيح من أجل منح سائقَيه فرصةً للإقتراب أكثر من مرسيدس، إذ وعلى الرُغم من النتيجة المُشجعة للغاية في التجارب التأهيليّة حيث حصد الفنلندي كيمي رايكونن المركز الثاني للمرّة الأولى في مسيرته الثانيّة مع فيراري، إلّا أنّ الحظيرة الإيطاليّة لم تكن قادرة على الاقتراب من لويس هاميلتون الذي تزوّد بمُحركٍ جديد.

وقطع البريطاني خطّ النهاية بأكثر من 25 ثانيّة إذ قام بتوسيع الفارق مع مُنافسه سيباستيان فيتيل في المراحل الأخيرة من السباق عندما طلب منه فريقه الضغط على سيارته في حال حصل على عقوبة زمنيّة بعد السباق.

وتعليقًا على أداء المُحرك الجديد، قال مُدير فيراري ماوريتسيو أريفابيني "قلتُ دائمًا بأنّ برنامج تطوير السيارة ووحدة الطاقة يجب أن يكون تدريجيًّا. لقد استخدمنا بعض مفاتيح التطوير في مونزا".

وأضاف "نحنُ راضون عن أداء المُحرك، ولكنه يجب علينا العمل أيضاً على موثوقيته من الآن وحتّى نهاية الموسم. القرار الآن هو تكتيكي في ما يتعلّق ببقيّة المفاتيح المتوفرة لنا. من المُؤكّد بأننا مازلنا نعمل على تطوير السيارة".

وأكمل "نحنُ لا نستسلم وسنُواصل معًا. السيارة ليست عبارة عن مُحرك فقط، بل عن الحزمة الكاملة بشكل عام".

مشاعر مختلطة

وعلى الرُغم من أنّ فرص فيراري بالضغط على هاميلتون عند المُنعطف الأوّل من السباق قد تلاشت بعد الانطلاقة السيئة للفنلندي، بيد أنّ أريفابيني يرى بعض الإيجابيات من نهاية الأسبوع الماضي.

وقال "قدّم رايكونن تجارب تأهيليّة جيدة إذ كُنّا مسرورين بذلك. ولكنه أفسد بعض شيء انطلاقته، يجب علينا التحقّق من هذه المسألة، ولكنه على الأرجح عبث قليلاً بأصابعه".

وأضاف "ولكنه كان من الرائع رؤيته في السباق وهو يتجاوز العديد من السيارات الأخرى. أمّا المركز الثاني الذي أحرزه فيتيل فهو نتيجة لا تُصدّق بالنسبة لنا على الرُغم من أملنا بتحقيق انطلاقة جيدة للسباق".

وإختتم "نحنُ سعداء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة