فيراري لا تُعارض تزويد ريد بُل بالمُحركات في 2016

قال رئيس فريق فيراري ماوريسيو أريفابيني بأنّ فريقه لا يملك مشاكل حيال تزويد مُنافسه فريق ريد بُل بالمُحركات الموسم المُقبل.

مع تخطيط فريق ريد بُل لإنهاء علاقته مع مُحركات رينو، وصرف مرسيدس النظر عن صفقة تزويد فريق ريد بُل الذي يتخذ من ميلتون كينز مقرًّا له بالمُحركات، بدأت الأنظار تتجه نحو فيراري كخيار ريد بُل الوحيد للحُصول على المُحركات لموسم 2016.

وقال أريفابيني، الذي يُقدِّم فريقه المُحركات لفريقي ساوبر ومانور، بأنه ليس قلقًا من احتمالية صعود فريق ريد بُل كمُنافسٍ قوي نتيجةً لتزوده بمُحركات الفريق الإيطالي.

وقال أريفابيني: "من الصعب جدًّا الحديث عن الآخرين"،وأضاف: "نظريًا لديهم أسماء كبيرة، مع [أدريان] نيويإذ من السهل التفكير بأنك لو أعطيتهم المُحركات فسوف يبنون هيكلاً قويًّا حوله، مما يعني بأنهم سيكونون مُنافسين أقوياء فعلاً".

وأكمل: "فيما يتعلق بفريقنا، ومهندسينا وخبراء الانسيابية لدينا فإنهم يعرفون عملهم، ولذلك السبب ليس لدينا مُشكلة، والمُنافسة أمر جميل عندما يكون لديك مُنافس أقوى".

وتابع: "لا يعني هذا بأننا سنُعطي مُحركاتنا لفريق ريد بُل أو تورو روسو اعتبارًا من صبيحة الغد. ولكن لا أرى أي نوعٍ من المشاكل بتزويد أية فرق أخرى بمُحركاتنا أو أن نشعر بالذعر من المُنافسة قبل أن يبدؤوا في ذلك".

وأضاف: "إنها ليس روح التنافس الصحيحة أو ما تُمثله فيراري. نحن نُنافس الجميع".

فريق تورو روسو وعلاقته الطيبة مع فيراري

كان فريق ريد بُل قد نافس في الفورمولا واحد سابقًا مُستخدمًا مُحركات فيراري عام 2006، حيث صعد لمنصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته في سباق جائزة موناكو الكبرى ذلك الموسم.

كما استخدم فريق تورو روسو الإيطالي الرديف لفريق ريد بُل مُحركات فيراري بين موسمي 2007و2013، وانتقل بعدها لاستخدام مُحركات رينو اعتبارًا من الموسم الماضي.

مع ذلك يُصرُّ رئيس فريق تورو روسو النمساوي فرانز توست بأن لدى فريقه عقدًا مع الصانع الفرنسي لموسم 2016.

وفي حديثٍ له مع موقع "موتورسبورت.كوم" قال توست: "كما تعرفون لدينا عقد مع رينو، وسنرى ما سيحصل فيما بعد".

وأضاف: "لدينا علاقة جيدة مع فيراري، ولكن ذلك لا يعني بأنهم سيكونون شُركائنا في المُستقبل. سنعرف ذلك، وسنرى ما يُخبئه المُستقبل لنا. نحن مُتعاقدون حاليًا مع رينو".

أخبار جيدة لفريق مانور

قد يعني قرار مرسيدسصرف النظر عن صفقة تزويد فريق ريد بُل بمُحركاتهم بأن فريق مانور قد تُتاح له الفرصة لاستخدموحدات الطاقة الألمانية العام المُقبل.

يُشار إلى أن الفريق الإنجليزي المُتواضع، الذي يستخدم حاليًا مُحركات فيراري بمُواصفات موسم 2014، يدرس حاليًا خياراته لموسم 2016، وهو حاليًا في وضعٍ مُتقدم لإبرام الصفقة مع مرسيدس حالما تُصبح مُتاحة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة