فيراري ستستغلّ تجارب برشلونة في اليومين المقبلين للبحث عن أجوبة

فيراري ستستغلّ تجارب برشلونة في اليومين المقبلين للبحث عن أجوبة


سيحاول فريق فيراري إستغلال اليومين المقبلين من التجارب المخصصة للإختبارات خلال الموسم من أجل فهم سبب تراجع تأديته في الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة برشلونة الإسبانية.

وإستطاع نيكو روزبرغ الفوز بالسباق متقدماً بفارق شاسع وصل الى 45 ثانية عن سائق فيراري سيباستيان فيتيل ما سيدفع بالحظيرة الإيطالية الى العمل بجهد مضاعف من أجل تحليل البيانات والمعلومات وتدارك الموقف بأسرع وقت ممكن.

"الفارق مع مرسيدس موجود. علينا الآن تحليل البيانات لفهم الوضع" قال أريفابيني، مضيفاً "ما هو واضح، لأننا لسنا عمياناً هو أننا كنا نخسر حوالي نصف ثانية في المقطع الأخير من الحلبة. لا أريد الهروب من الواقع. يجب علينا معرفة ما إذا كان ذلك بسبب طبيعة الحلبة أو بسبب خطأ منا".

وأضاف: "لذلك يجب علينا أن نفهم ونحسن الحزمة الجديدة من التحديثات التي كانت بطبيعة الحال أفضل من الحزمة السابقة".

وستقوم فرق الفورمولا واحد بإستثناء مانور بإختبار سياراتها على مدى يومين من التجارب في برشلونة يومي الثلاثاء (غداً) والأربعاء حيث وقع إختيار فيراري على رفائيلي مارسيلو لإختبار السيارة الحمراء في اليوم الأول قبل أن يسلمها الى إيستيبان غوتيريز في اليوم الثاني.



كما أشار الإيطالي إلى أن الاستراتيجية التي قام باتباعها الفريق كانت الأنسب رغم عدوانيتها.

وقال: "من ناحية الإستراتيجية فقد اتبعنا نهجاً عدوانياً من خلال الإقتصار على توقفين لتغيير الإطارات. لو قمنا بالإنتقال إلى ثلاثة توقفات لما تغير أي شيء أو ربما لكانت النتيجة أسوأ".

وتابع: "الأرقام تشير إلى أن التحديثات الجديدة أدت عملها، لكن الواقع يشير إلى أنها لم تكن جيدة بما فيه الكفاية. لقد أحرزنا خطوة إلى الأمام، لكنها كانت من المفترض أن تكون قفزة".

وأكمل: "أنا لا ألوم أي أحد على وجه الخصوص، أتحمل مسؤوليتي. يجب القيام بجهد أكبر. نحن بحاجة الى الهدوء والنظر الى الأرقام من أجل إتخاذ القرار. أعدكم أنه في حال ارتكبنا الأخطاء فإننا سنقول لكم ذلك".

وشدد أريفابيني بأنه ليس من المهم صعود فيتيل الى منصة التتويج، ولكن الأهم من ذلك هو إغلاق الفجوة مع مرسيدس بمقدار أكبر.

وإختتم: "لا يهمني حقاً الصعود الى منصة التتويج. نحن متواجدين في كل سباق على المنصة. ولكن ما يهمني حقيقةً هو الفارق مع مرسيدس لأنه إذا أردنا الفوز بسباقين أو ثلاثة يجب أن نكون في الموقع المنافسة، وفي الوقت الحالي نحن لسنا كذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني