فيراري تعرض تزويد ريد بُل بالمُحركات والأخيرة ترفض

فيراري تعرض تزويد ريد بُل بالمُحركات والأخيرة ترفض


قال فريق فيراري بأنّه مُستعدّ لتزويد الحظيرة النمساويّة بالمُحركات في حال قرّرت الرحيل عن الصانع الفرنسي رينو.

وتزايدت حدّة التكهنات بمُستقبل ريد بُل مع رينو خلال سباق جائزة النمسا الكُبرى إذ أكّد مالك الفريق ديتريش ماتيشيتز بأنّه بدأ بالفورمولا واحد نتيجة لضعف تأديّة مُحركات رينو.

وعلى الرُغم من إنّ ماتيشيتز أشار بأنه لن يكون مُهتمًا بمُحركات فيراري كون فريقه لن يحصل على فرصة للفوز ببطولة العالم، إلّا إنّ رئيس فيراري سارع الى عرض مُحركات شركته على ريد بُل.

وقال سيرجيو ماركيوني "نكن الكثير من الإحترام لريد بُل. أعتقد بأنّ الفريق فعل الكثير للرياضة وتُوّج بلقب بطولة العالم لعدّة سنوات. من البديهي أن تتمكّن ريد بُل من العودة الى الطريق الصحيح وإذا كان بوسعنا مُساعدتهم مُجددًا لتحقيق ذلك فسنكون أكثر من سعداء بذلك".

وردًّا على سؤال حول دخول فيراري في إتصالات مع فريق ريد بُل الذي استخدم محركات فيراري في 2006 رد ّماركيوني قائلاً "نتحدث إلى الجميع. إنها موجودة في حمضنا النووي ولقد سبق أن فعلنا ذلك. أعتقد أنه بوسعنا تزويد أي فريق يرغب في المنافسة بالمحركات".

ولكن مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر لم يتأخّر كثيرًا إذ أعلن رفضه التزوّد بمُحركات فيراري مُشيرًا الى نيّة فريقه بالعودة الى طريق الإنتصارات من جديد مع الشركة الفرنسيّة.

وقال هورنر "أوّلاً وقبل كُلّ شيء لدينا عقد مع رينو، لذلك لا يُوجد هُناك أيّ قرار علينا اتخاذه. لقد عرض علينا ماركيوني بسخاء مُحركاته، ولكني أعتقد بأنه لم يكشف لكم الشروط التي ينوي تطبيقها إذا حصلنا على تلك المُحركات".

وإختتم "لذلك فإننا لن نذهب نحو التزوّد بمُحرك فيراري".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيرجيو ماركيوني, فريق ريد بُل, فريق فيراري, كريستيان هورنر