فيراري تشتبه أنّ رايكونن هو الملام بعد انطلاقته السيّئة

يشتبه مدير فريق فيراري الإيطالي ماوريتسيو أريفابيني أنّ مشكلة في طريقة ضغط رايكونن على دواسة القابض كانت السبب وراء انطلاقته الكارثيّة خلال جائزة إيطاليا الكبرى.

بعد تجارب تأهيليّة رائعة تمكّن خلالها من حجز مكان له في الصفّ الأوّل على شبكة الإنطلاق، ضيّع رايكونن فرصه بعد تقديمه انطلاقة سيّئة عند انطفاء الأضواء ليتراجع إلى المركز الأخير.

وبالرغم من أنّ فيراري لا تزال بانتظار نتائج التحقيق الرسمي لما حدث، إلاّ أنّ أريفابيني يعتقد أنّ السبب يعود ربّما لعدم تحكّم رايكونن بدواسة القابض بالشكل الصحيح.

وقال: "في حالة كانت مشكلة تقنيّة فسنُعلم الجميع بذلك. عند مشاهدتنا لتسجيلات الفيديو، بدا أنّه يعاني قليلاً في تتبّع الإجراءات. لكنّ تقديم اتهام قبل أن نشاهد البيانات خطأ لا يجب الوقوع فيه".

وأضاف: "ما يجب عليّ قوله أنّ علينا أن نكون إيجابيين إذ قدّم تجارب تأهيليّة رائعة وقدّم سباقاَ جيّداً هذا اليوم وقام بعديد التجاوزات ونحن سعداء بذلك".

وتابع: "لو سألتني عن الوضعيّة المثاليّة فهي رؤية رايكونن يدخل المنعطف الأوّل في الصدارة".

ثمّ استطرد: "يجب أن نكون سعداء. لدينا سائق حلّ في المركز الثاني، لا نزال في المركز الثاني في ترتيب البطولة. هذا جيّد".

رايكونن مرتبك

شدّد رايكونن على أنّه اتّباع الإجراءات الإعتياديّة، ليجد الفنلندي نفسه عاجزاً عن تفسير ما حدث عندما سحب يده عن الدواسة الثانية للقابض.

وقال: "انفصل المحرّك عندما تركت القابض الأوّل. بحسب ما فهمته، قمت بكلّ شيء على النحو الصحيح لكن يمكننا رؤية مشكلة مع القابض الثاني حيث لم يكن في المكان المناسب. أنا متأكّد بدرجة كبيرة أنّني قمت بكلّ شيء كما نفعل عادةً، لكنّ لا أعلم تحديداً ما حدث".

ثمّ تابع: "مهما كان ذلك، قمت بتشغير نظام منع الإنفصال وبعد لحظات وجدت نفسي في المركز الأخير. قمنا بأقصى ما نستطيع بعد ذلك لكنّ النتيجة لم تكن كما كنّا نتوقّع، كان السباق مقبولاً".

واختتم: "أنهينا السباق في المركز الخامس لكن عندما تنطلق من المركز الثاني وتكون في المركز الأخير مع بلوغ المنعطف الأوّل، فإنّ ذلك ليس أمراً مثالياً. كان السباق مخيّباً للآمال بعض الشيء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة