فيراري تستعدّ لاستخدام مفاتيح تطوير المُحرك في سباق مونزا

تستعدّ الحظيرة الإيطاليّة فيراري الى إستخدام بعض مفاتيح التطوير المُتاحة لها من أجل العمل على تحسين المُحرك، بيد إنها أكّدت بأنّ هذه التعديلات لن تُغيّر الكثير من قوّة وحدة الطاقة.

نجحت فيراري في تحقيق خطوة هائلة الى الأمام هذا الموسم من خلال مُحركها الذي بات يتمتّع بقوّة أكبر مُقارنةً بنسخة العام الماضي إذ ظهر ذلك جليًّا أيضاً من خلال تحسّن أداء فريق ساوبر. ولكن الفارق مع مرسيدس لا يزال كبيرًا في ظلّ سيطرة السهام الفضيّة على مُعظم الجوائز الكُبرى.

وبعد استخدام بعض مفاتيح التطوير في سباق كندا، تستعدّ فيراري الى استخدام المزيد من المفاتيح الإضافيّة من أجل ادخال نسخة مُحدثّة من مُحركها في الجولة المُقبلة على حلبة مونزا الإيطاليّة.

بالرُغم من ذلك لا يتوقّع مُدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني أن تزيد قوّة المُحرك بمقدارٍ هائل.

وقال "نحنُ نعمل على هذا الجانب، ولكنه لن يكون لدينا مُحرك خارق. نملك القدرة على استخدام بعض مفاتيح التطوير المفتاحة أمامنا، ولكن عددها سيكون قليل للغاية".

وأضاف "لذلك لا يستحّق الأمر الحديث عن وحدة طاقة خارقة".

كما أكّد أريفابيني أنه وبالنظر الى تأديّة مرسيدس في سباق بلجيكا على حلبة سبا-فرانكورشان فلن يكون من السهل التفوّق على السهام الفضيّة على حلبة مونزا.

وقال "خصائص حلبة مونزا هي مماثلة لتلك الموجودة في سبا-فرانكورشان. لذلك هي لا تُناسب سيارتنا بشكل كبير. ولكن هذا لا يعني بأننا سنستسلم ونرفض القتال، بل سنُحاول بذل قصارى جهدنا".

وأكمل "ولكننا نعلم بأننا نتوجّه الى سباق مونزا من دون أن نكون الفريق الذي يجب هزيمته. ولهذا السبب أنا آسف كون ذلك يحصل في جائزة إيطاليا الكُبرى. أريد أن أكون واقعيًّا وأن لا أخدع الجماهير. لذلك أفضل قول الحقيقة كما هي".

وإختتم "إذا استطعنا بطريقة ما سحب أرنب من القبعة فسأكون سعيدًا، ولكننا لن نكون النقطة المرجعيّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماوريتسيو أريفابيني