فيراري: اليوم الأوّل في برشلونة لم يكن سهلاً

فيراري: اليوم الأوّل في برشلونة لم يكن سهلاً


بعد تألّق فريق فيراري خلال التجارب الشتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة، لم يكن يومه الأوّل على حلبة برشلونة التي تستضيف التجارب الختامية مثاليًّا إذ واجه بعض المشاكل الميكانيكيّة.

وتمكّن الفنلندي كيمي رايكونن من إكمل 80 لفة في اليوم الأوّل من الإختبارات، حيث حلّ في المركز السادس بفارق 2.6 ثانيّة عن الصدارة بعد مُواجهته لمشاكل في سيارته.

"لم يكن اليوم سهلاً بالنسبة لنا" قال المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون، مُضيفًا "لقد قضينا الوقت ونحن نطارد ذيول مشاكل الموثوقيّة المزعجة التي تمكّنا من التغلّب عليها مع نهاية اليوم".

وأكمل "وهذا أثّر سلبًا على البرنامج الذي كُنّا ننوي القيام به بشكل كبير. وبالتالي فإننا سنضع ما تعلمناه اليوم أمامنا كي نحظى باليوم الذي نُريده على طريقتنا".



من جهته ألمح رايكونن بأنّ حالة الإطارات كانت مُخادعة إذ كانت تعمل للفة واحدة ومن ثم تتراجع تأديتها حيث كانت تتغيّر بإستمرار.

وقال "لقد تعلّمنا بعض الأشياء اليوم على الرُغم من تعرضنا لبعض المشاكل التي بإمكننا إصلاحها. السيارة ليست سيئة للغاية، ولكن هُناك بعض الجوانب التي يجب العمل عليها، لا سيما في الظروف التي نمّر بها مع الإطارات والتي تتغيّر تأديتها من لفة الى أخرى".

وأشار رايكونن الى إنّ فريقه سيقوم يوم الجمعة بإضافة الحزمة الجديدة من التحديثات كون السيارة التي إختبرها اليوم كانت مُطابقة للسيارة التي قادها الأسبوع الماضي.

وإختتم "أمامنا الآن يوم آخر من التجارب لنضع معًا مع تعلمناه. وبعدها بأيامٍ قليلة في أستراليا سنرى حقًا أين هو موقعنا مُقارنةً بالمُنافسين الآخرين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فريق فيراري, كيمي رايكونن