فيراري: المُحرك تحسّن ولكن سباق كندا لم يُظهر ذلك

فيراري: المُحرك تحسّن ولكن سباق كندا لم يُظهر ذلك


أكّد مُدير فريق فيراري ماورتيسيو أريفابيني بأنّ المُحرك المُحدّث كان أفضل من سابقه خلال الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إلّا إنّ مُجريات سباق جائزة كندا الكُبرى لم تُظهر ذلك لعدّة أسباب مُختلفة.

وقامت فيراري وهوندا بإستخدام مفاتيح تطويريّة قبيل الذهاب الى حلبة جيل فيلنوف إذ قامت الحظيرة الإيطاليّة بإستخدام ثلاثة مفاتيح في مُحاولةٍ منها لتحسين أداء المُحرك والإقتراب بصورةٍ أكبر من السهام الفضيّة مرسيدس.

ولكن فشلت فيراري وللمرّة الأولى هذا الموسم من الصعود الى منصّة التّتويج إذ إكتفى الفنلندي كيمي رايكونن بالمركز الرابع بعدما فقد المركز الثالث إثر إنزلاق سيارته على المسار، بينما نجح الألماني سيباستيان فيتيل من الصعود من المركز الـ18 على شبكة الإنطلاق والوصول بسيارته الى المركز الخامس.

هذه النتيجة قد تكون بعيدة عن طموحات فيراري، ولكن أريفابيني أكّد بأنّ التعديلات الجديدة التي طرأت على المُحرك كانت إيجابيّة.




وقال "لقد أعطتنا تحديثات المُحرك الجواب الإيجابي الذي كُنّا نبحث عنه. إنّ المُعطيات الجديدة المُتعلقة بالمُحرك كانت جيدة. ولكن لسوء الحظّ لم يكن هذا الأسبوع جيدًا لعددٍ من الظروف".

وأضاف "إذا نظرت الى وتيرة فيتيل خلال السباق، فإنّ الأزمنة تُظهر بأننا كُنّا ضمن السُرعة التي نسعى إليها. ولكن تعرضنا لعددٍ من المشاكل، فأنا مُتأكّد بأنّه كان ليكون مُنافسًا في ظلّ أسبوع طبيعي. أمّا بالنسبة لرايكونن فكانت تأديّته جيدة في بعض مراحل السباق، إذ وبعد إنزلاقه قمنا بإدخاله مرّة ثانيّة الى منطقة الصيانة من أجل اللّحاق ببوتاس".

وإختتم "لم يكن هذا الأسبوع جيدًا بالنسبة لنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني