فيتيل: يُمكننا الفوز في سباق ماليزيا

فيتيل: يُمكننا الفوز في سباق ماليزيا


أكّد سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري بأنه يملك فرصة للفوز في سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذا سارت جميع الأمور لصالحه.

وكان من المُتوقّع أن تُسيطر مرسيدس على الصّف الأوّل على شبكة الإنطلاق في سيبانغ، إلّا إنّ الأمطار خلطت الأوراق إذ فاجأ سيباستيان فيتيل الجميع بتحقيقه لثاني أسرع زمن بفارق ضئيل للغاية بلغ 0.074 ثانيّة عن لويس هاميلتون.

وهذه هي المرّة الأولى التي تتواجد بها سيارة فيراري في الصّف الأوّل على شبكة الإنطلاق منذ سباق جائزة ماليزيا الكُبرى من العام 2013.

وعندما سُئِل فيتيل عمّا إذا كان بمقدوره الفوز بالسباق، أجاب قائلاً "نعم، أعتقد بأننا نستطيع. ولكن الأمر يعتمد على الكثير من الأشياء إذ لا أستطيع قولها لكم الآن".





وأضاف "هُناك أمطار في الأجواء وإذا هطلت في الوقت المُناسب فإنّ ذلك سيكون لصالحك، ولكن يُمكن أن يحدث العكس أيضاً. وتيرتنا في السباق تبدو جيدة للغاية، ولكنه يجب علينا أن نكون واقعيين. مرسيدس لا تزال تملك الأفضليّة وهي لم تختفِ".

وأكمل "سنُحاول أن نجعل السباق صعبًا على مرسيدس بعدما كانت السباقات سهلة للفريق في الآونة الأخيرة. أوّلاً، يجب علينا التركيز على أنفسنا لنرى ماذا يُمكننا فعله لا سيما مع إحتمال هطول الأمطار".

كما أوضح فيتيل بأنّ سيارة فيراري بدت تنافسيّة للغاية في الأجواء الجافة والرطبة.

وقال "كانت تجارب تأهيليّة مثيرة للإهتمام، إذ كان أداء السيارة جيدًا في الظروف الجافة والرطبة. ولا يجب أن ننسى بأنّ سُرعتنا على اللّفات الطويلة بعد تجارب الجُمعة كانت تنافسيّة".

وإختتم "سنرى ما يُمكننا القيام به في السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, فريق مرسيدس